رحاب درويش

تتبع الكثير من السيدات أنظمة غذائية صحية للمحافظة على أوزانهن، وهي الأنظمة التي يلتزمن بقواعدها التزاما تاما في البداية، قبل أن تحنّ بعضهن بعد فترة وجيزة إلى تناول وعاء من الآيس كريم، أو قطعة من الكعك المغطى بالشوكولاته الدافئة، أو غيرها من الحلوى التي يمكن أن تفسد أنظمتهن الغذائية.

لذا نقدم هنا مجموعة من وصفات الحلوى التي يمكنكِ أن تصنعيها بنفسك في المنزل، بدلا من اللجوء لشرائها، وذلك حتى تتحكمي في المكونات والكمية المناسبة، علما أنها سهلة التحضير، ولا تضم إلا 3 مكونات فقط، بالإضافة إلى أنها لذيذة وصحية، ولا تفسد الأنظمة الغذائية.

 

عنب بالشوكولاتة والزبادي


الفاكهة والشوكولاته الداكنة من تركيبات الحلوى التي لا تقاوم، ولا تحتاجين في صنعها إلا لنصف كوب من الزبادي، ونصف كوب من العنب منزوع البذور على هيئة شرائح طويلة، وملعقة كبيرة من مسحوق الشوكولاته. ضعي الزبادي في وعاء آمن للتجميد، ثم ضعي العنب مع شراب الشوكولاته، واتركيها في المجمد لمدة ساعتين أو 3 ساعات، لتحصلي بعدها على حلوى لذيذة وصحية تحتوي على 12 غراما من البروتين، و164 سعرة حرارية.

البلح المحشو مع الفستق وجوز الهند


من المعروف أن البلح يوفّر للجسم أليافا قابلة للذوبان، ما يمنع حدوث ارتفاعاً في مستويات السكر في الدم، كما يحتوي أيضا على البروتين النباتي الصحي. يتم شق البلح إلى نصفين باستخدام السكين، بعدها يتم طحن الفستق، وحشو الخليط في البلح، مع رشه من أعلى بجوز الهند المبشور.

غرانيتا البطيخ

لسنا في حاجة لتوضيح أهمية البطيخ كفاكهة صيفية منعشة ومفيدة، حيث أنه مصدر كبير لفيتامين C وA وكلاهما يترك بشرتك متوهجة ونضرة، كما يحتوي على أكثر من 90 بالمائة من الماء، ما يبقي جسدكِ رطبا ومنتعشا على الدوام. ويمكن بسهولة صنع حلوى البطيخ عن طريق مزج من 3 إلى 4 أكواب من البطيخ المفروم، مع 3 ملاعق كبيرة من العسل، وحفنة من أوراق النعناع، ثم مزجها في الخلاط، وبعدها يتم صبها في طبق زجاجي، وتغطى بإحكام، ثم يتم تجميدها لمدة 6 ساعات تقريبا.

الكيوي مع الشوكولاتة


الكيوي فاكهة تحتوي على البوتاسيوم المفيد للصحة والرشاقة، وللحصول على نكهة لذيذة، يتم قطع فاكهة الكيوي إلى شرائح بعد تقشيرها، ثم يتم مزج أطرافها بالشوكولاته الداكنة ورقائق جوز الهند، من أجل نكهة ألذ، وبعدها يتم تركها قليلا لتجف على ورق الشمع.

نصائح

Family cooking
من المهم عند صنع الحلوى في المنزل اختيار المكونات الصحية، والحجم الصحيح والمناسب، حتى يمكنك تناول قطعة أو اثنتين بعد العشاء دون إفراط، وكل هذه الحلوى المصنوعة من الفواكه والمكسرات والشوكولاته الداكنة لذيذة وصحية، وتضفي نكهة لذيذة وقيمة غذائية، شريطة الحصول على الكمية المناسبة منها دون زيادة، كما يمكنكِ أيضا مشاركة أطفالك في صنع هذه الحلوى الصحية في مطبخكِ، لتشكل هذه المرحلة بداية لصنع بعض الوجبات الخفيفة المكونة من الخضروات بمشاركة أبنائك.