عد قراءة هذا المقال، ستتأكّدين أنّ الرجال والنساء مختلفين للغاية وكأنّهم لا يملكون أيّة نقاط مشتركة. أعتقد أنّكِ ستقولين لنفسكِ: "فعلاً الرجال والنساء هما من كوكبين مختلفين!" كلّا لن أتطرّق إلى الأمور البسيطة والواضحة، بل أعرض لكِ في ما يلي يا عزيزتي ما يميّزكِ أنتِ عن الرجل وما يجعل منكِ فريدة من نوعكِ. العلم اعترف بالاختلافات التي تفصل بين النساء والرجال، ويسعدني أن أقول لكِ أننا الفائزات في معظم النقاط! تابعي القراءة وستفهمين ما أعنيه.

قلب المرأة ينبض أسرع من قلب الرجل: في دقيقة واحدة، ينبض قلب الرجل بين الـ70 والـ72 مرّة، في حين أنّ قلب المرأة ينبض بين الـ78 والـ82 مرّة. سبب ذلك يعود إلى حجم قلب المرأة الذي يكون أصغر من قلب الرجل، فيقوم بضخّ الدماء بطريقة أسرع ليؤمّن حاجات كامل أعضاء الجسم. الآن أفهم من أين أتت عبارة "قلبي الصغير لا يتحمّل".

جسم المرأة يحرق الدهون أبطأ من جسم الرجل: نعم، نتبع رجيم قاسٍ ونمارس تمارين الرياضة بكثرة لنخسر أخيراً كيلوغراماً واحداً، في حين أنّ الرجل لا يقوم بالمجهود نفسه ويخسر الوزن بطريقة أسرع وأسهل. اللوم يقع على عاتق عمليّة الأيض التي تكون بطئية في جسم المرأة مقارنةً بالرجل. لكن لا تقلقي هنالك العديد من الخطوات التي يمكنكِ القيام بها لتسريع عمليّة حرق الدهون في الجسم، تجدينها على موقعنا.

دماغ الرجل والمرأة يختلفان ولكن...: أكّدت الدراسات أنّ حجم دماغ الرجل أكبر من عقل المرأة بشكلٍ بسيط، لكن النساء يمكنهنّ إستيعاب المعلومات في مختلف المواقف أسرع بـ5 مرّات من الرجال.

النساء يميّزن الألوان بطريقة أفضل: هذا الأمر مرتبط بالكروموسوم X، لذلك ترى النساء الألوان بطريقة أفضل ويلاحظن الفرق بين التدرّجات مهما كان بسيطاً. الرجال لا يلاحظون مثلاً تدرّجات اللون الزهريّ في حين نقسّمه نحن إلى الفوشيا، الورديّ، الزهريّ الناعم، الزهريّ الصارخ...

سماكة شعرة المرأة أصغر من شعرة الرجل: وبمرّتين! لكن، فلنرَ الأمور من منظارٍ آخر: الرجال معرّضون للإصابة بالصلع أكثر منّا حتّى لو أن شعرهم سميك.

النساء حسّاسات أكثر من الرجال: وهذا أمر معروف. لكن هل تعرفين أنّ المرأة تبكي ما بين الـ30 والـ60 مرّة في السنة في حين أنّ الرجل يبكي من 6 إلى 17 مرّة فقط؟

النساء والرجال يستمعون بطريقة مختلفة: الرجل يستخدم الجانب الأيسر فقط من دماغه عند الاستماع بينما المرأة تستخدم الجانبين معاً الأيمن والأيسر.

النساء هنّ أكثر ليونةً من الرجال: وذلك ليس مرتبطاً بالرياضة ولا بأسلوب الحياة. بكلّ بساطة، عضلات المرأة وأوتارها تتميّز بكمية كبيرة من الإيلاستين ما يمنحها ليونة كبيرة يمكن أن تطوّرها إذا أرادت على عكس الرجل.

الفرق بين الرجال والنساء بعد ممارسة العلاقة الحميمة: المرأة تريد التحدّث وتبادل القبلات بعد الانتهاء من العلاقة، في حين أنّ الرجل يفضّل النوم لكن لا تشعري بالإحباط فهذا الأمر خارج عن إرادته.