عمم الناطق بلسان إسعاف نجمة داوود الحمراء، بيانًا جاء فيه: "عند الساعة 19:50 تلقى أفراد طاقم نجمة داوود الحمراء بلاغًا في منطقة أيالون حول إصابة شخصين إثر تعرّضهما لإطلاق نار في اللد". 
وتابع البيان: "أفراد طاقم نجمة داوود الحمراء قاموا بتقديم الاسعاف الاولي لشخصين، لرجل (50 عامًا) ومسنّة (70 عامًا) أصيبا بجراح متوسطة في منطقة الصدر، ومن ثم تمّ نقلهما الى مستشفى آساف هروفيه لتلقي العلاج".
 
وجاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:" مساء اليوم الخميس في اللد ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة تم اطلاق عيارات نارية اصابت مواطنيين عربيين من السكان هناك احدهما بجراح بالغة بينما الاخر بجراح متوسطة احيلا على اثرها للعلاج بالمستشفى بينما باشرت الشرطة اعمال البحث والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات".
 
من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري - لاحقا اعلن بالمستشفى عن وفاة الجريح بالغا وكذلك وصلت للعلاج بالمستشفى جريحة عربية اخرى بالسبعينات من عمرها من السكان هناك مع وصف حالتها بالمتوسطة والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات جاريا
من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري لاحقا - يشار الى ان المرحوم هو " محمد ازبارقة " 25 عاما من اللد- له الرحمة ولعائلتة وذوية بالغ الصبر واسلوان
صور من المكان - تصوير: إسعاف نجمة داوود الحمراء