الأومليت الإسباني بالبطاطا

للبيض فوائد غذائية عديدة، وذلك لأنه يعد وجبة متكاملة تحتوي على البروتين والدهون والفيتامينات والهرمونات والأملاح المعدنية، بالإضافة إلى أنه سريع الهضم.

ولاستكمال فائدة هذه الوجبة، يمكن تناول البطاطا بجانب البيض، لاحتوائها على الكربوهيدرات المفيدة للجسم، كما أنها من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

ويمكنك تحضير وجبة لذيذة وشهية تحتوي على البيض والبطاطا وهي الأومليت الإسباني بالبطاطا، للجمع بين فوائدهما والحصول على طعم لذيذ.

المقادير

6 بيضات كبيرات

700 غرام من البطاطا المقشرة والمقطعة إلى شرائح سميكة

كوب وربع الكوب زيت زيتون

1 بصلة كبيرة مقطعة إلى شرائح رقيقة جدًا

بقدونس مفروم للتزيين

طريقة التحضير

في وعاء متوسط ضعي البيض مع ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من ملح الطعام، وفي وعاء كبير ضعي شرائح البطاطا مع ربع ملعقة ملح طعام.

ثم ضعي مقلاة غير لاصقة بها كمية مناسبة من الزيت على نار متوسطة، ثم أضيفي البطاطا واتركيها لمدة 10 دقائق أو حتى تنضج لكن لا تتركيها تحترق واحرصي على تقليبها بلطف، وبعد أن يكتمل نضجها صفيها من الزيت وانقليها إلى الوعاء الكبير.

وبعد ذلك ضعي شرائح البصل في المقلاة واتركيها مدة 12 دقيقة، أو حتى تنضج، واحرصي على تقليب الشرائح، ثم انقليها إلى وعاء البطاطا، وعندما تبرد أضيفي البيض واخلطي المكونات بلطف حتى تمتزج تمامًا.

بعد خلط المكونات اتركي كمية قليلة من الزيت في المقلاة، وتخلصي من الباقي، ثم ضعي المقلاة على نار متوسطة لمدة دقيقة، وبعد ذلك ضعي خليط البطاطا والبيض في المقلاة واتركي الخليط لمدة 7 دقائق، أو حتى تَسْمَرّ الحواف.

وبعد أن ينضج الخليط ارفعي المقلاة من على النار، وغطيها بطبق كبير، ثم اقلبيها بحرص، وضعي الخليط مرة أخرى في المقلاة لمدة 3 دقائق حتى ينضج الجزء السفلي والأوسط.

وتقدم الوجبة ساخنة، ويوضع عليها بعض البقدونس المفروم لتزيينها