*تل ابيب- من اسامة مصري- الفنان خليفة ناطور، ابن قرية قلنسوة في منطقة المثلث، حصل على الجائزة الأولى في مهرجان "تياترونيتو" (مسرحيات الممثل الواحد باللغة العبرية)، عن مسرحيديته "مدى البصقة"، التي كتبها المسرحي طاهر نجيب، واخرجتها أوفيرا هينك، ويلعب بطولتها خليفة ناطور.. واجائزة عبارة عن (10) آلاف شاقل، وقد تنافس مع (9) مسرحيات اخرى.

وفي حديث مع ناطور، قال: اننا بصدد تقديم نفس العمل باللغة العربية، الذي استغرقت كتابته ثلاث سنوات، بين رام الله وباريس وتل ابيب.

تخرج خليفة ناطور من معهد الفنون المسرحية "بيت تسفي" عام 1991، ومنذ ان كان ناطور طالباً، كان من اكثر الطلاب موهبة، وكانت تسند اليه العديد من ادوار البطولة، رغم انه العربي الوحيد في صفه، وبعد ان تخرج، شارك في العديد من الاعمال المسرحية كممثل ومخرج وايضا معد.. عمل باللغتين: العربية والعبرية في مسرح "هبيما" وهو من اكبر المسارح في البلاد، ثم في مسرح "الخان" المقدسي، ومسرحي "البلدي" و"الميدان" في حيفا، و"الحكواتي" في القدس و"القصبة" في رام الله.. وقد برز مؤخراً في مسرحية "الجدارية" المعن قصيدة للشاعر الفلسطيني محمود درويش، والتي ما زالت تعرض في جميع انحاء العالم.