سيكون المطرب والملحن اللبناني ملحم كرم ومواطنته المطربة نجوى كرم والمطرب الكويتي نبيل شعيل والملحن المصري عمر خيرت بمقدمة ضيوف مهرجان جرش بعد عودة فعالياته اثر توقف استمر 3 سنوات بمشاركة فنية عربية كبيرة.
 
واعلن رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان العين فايز الطراونة بمؤتمر صحافي عقد للإعلان عن فعاليات جرش اليوم السبت، ان المهرجان سيقام بالمدينة الاثرية على المسارح الجنوبية والشمالية وارتيمس.
ويشارك في افتتاح الفعاليات فرقة رم للأردني طارق الناصر، وفرقة نادي الجيل الجديد، والمعهد الوطني للموسيقى، وفرقة العاشقين، والثلاثي جبران وفولكلورية وتراثية من فلسطين، وانانا السورية، والميوزيك هول (لبنان)، وفرقة مولوية (تركيا)، والجوالة الغجرية (المانيا)، اضافة الى فرق صينية وكازاخستانية ورومانية واسبانية.
 
ويستمر المهرجان خلال شهر رمضان الذي يتوقع ان يصادف في الاول من اب / اغسطس المقبل وتشتمل لياليه خلال الشهر الكريم على امسيات طربية لغادة رجب (مصر)، وفرقة ام كلثوم، وفرق انشاد من سوريا، وجوقة بيت الموسيقى للغناء العربي للفنانين المغربية فاتن هلال، واللبنانية رنيم الشعار، والاردني محمد الصوي.
 
وسيشارك في الفعاليات مجموعة من الشعراء الأردنيين والعرب هم حيدر محمود، نايف ابو عبيد، ميسون ابو بكر، سيف الرحبي، ميسون القاسمي، يوسف ابو لوز، لينا الطيبي، غسان زقطان، المتوكل طه، علي العامري، زياد العناني، طلال حيدر، حبيب الزيودي، علي النوباني، سهيل العبدول، مها العتوم وقيس قوقزة.
 
يذكر أن مهرجان جرش الذي انطلق لاول مرة في عام 1980 الغي عام 2008 نتيجة تراجع أرباحه وتم دمجه مع مهرجانات اخرى كان منها مهرجان الأردن الذي لم يلق النجاح الكبير بعد ثلاثة دورات له.
وتعرض مهرجان جرش مع انطلاقته لهجوم ومقاطعة من عدد من الفنانين العرب والاردنيين بسبب تقارير تحدثت عن ان شركة دعاية فرنسية لها نشاطات في اسرائيل، هي التي تشرف على تسويق المهرجان، وادى ذلك الى قيام الحكومة الأردنية بإناطة مهام تسويق المهرجان لهيئات محلية.