•    تتزامن الاستضافة مع تحضيرات "انسمبل خشبة" لمشروع "مسرح من أجل المكان" 

يستضيف مسرح انسمبل خشبة يوم السبت 29.11.2014 عند الثامنة مساءً في مسرح الميدان في حيفا مسرحية "باي باي جيلو"، وذلك بعد جولة من العروض في فرنسا وبلجيكا وتونس والضفة الغربية. 
"باي باي جيلو"، التي ألفها الكاتب المغربي طه عدنان، وأعدها وأخرجها بشار مرقص، تحكي قصة الجيلالي؛ مهاجر مغربي شاب مقيم في بروكسل بطريقة غير شرعية، في يوم ترحيله إلى بلاده. جيلو الخائف من الطائرة يدخل في مسار جديد داخل الذاكرة بين لحظة ولادته وحتى لحظة ترحيله. بين اللحظتين يلتقي جيلو في غرفة صغيرة مع ذاته والعديد من الشخصيات التي رافقته في حياته ويمشي معهم في رحلة أخيرة صوب لحظة الحسم. في هذه الرحلة يتوقف البطل عند كل مراحل حياته كمهاجر غير شرعي، بدءا باستعباده من قبل عمه وزوجته، مرورا بتجارب كثيرة فاشلة، ووصولا إلى خيبة أمله الكبيرة في الحب، ليخرج من هذه المأساة أكثر نضجا وحرية.
وتأتي استضافة "باي باي جيلو" تزامناً مع التحضيرات التي يقوم بها "انسمبل خشبة" لإطلاق مشروعه الجديد؛ "مسرح من أجل المكان"، والذي سيبدأ الشهر القادم بحملة لتجنيد الموارد من أجل ترميم مبنى عثماني يقع في حي وادي الصليب التاريخي المهدد بمخططات التهويد. حيث سيخدم المبنى مشروع إقامة مسرح مستقل يعمل على إنتاجات موسمية، وإقامة مساحات عرض وورش عمل فنية، داعياً جميع الفنانين والمسرحيين ليكونوا جزءًا من عملية السعي نحو خلق حالة مسرحية متجددة ومفتوحة، وطامعاً في إدماج المجتمع في هذه المساحة المشرعة للتلقي والإنتاج.   
من الجدير ذكره أن نص المسرحية اختير من ضمن ثلاثمئة نص من عشر دول عربية في إطار مشروع "النص المسرحي العربي المعاصر"، وهو مشروع أوروبي يهدف إلى تشجيع الدراما المعاصرة في العالم. وهي من تمثيل: عطا ناصر، عيد عزيز، نيقولا زرينة. تأليف الكاتب المغربي طه عدنان، تصميم ديكور وملابس رامي عارضة، تصميم إضاءة وإدارة تقنية عصام رشماوي، إعداد وإخراج بشار مرقص. إنتاج: مسرح الحارة في بيت جالا، بالتعاون مع مسرح "لا فريش" في فرنسا ومسرح "التياترو" في تونس، ومسرح "شمس" في لبنان. كما نشير إلى أن المسرحية للأجيال 18 فما فوق.