*جائزة التأليف لمحمود قدح، الموسيقى لمودي قبلاوي، الديكور لسلوى عيسى، وأجرأ نص لـ "زهرة القندول"*

 

*أقفل مهرجان مسرحيد- 2016 أبوابه أمس الخميس 8/9/2016، بعد تقديم عشرات العروض المسرحية والفنية المتنوعة على مدار 3 ايام متتالية، وقد شهد الجميع بنجاحه منقطع النظير.

وفي أمسية الاختتام، تم الاعلان عن جوائز المسابقة الرسمية للمهرجان، وقد شارك في تقديم جائزة أفضل مسرحية نائب رئيس بلدية عكا أدهم جمل.

وجاء في كلمة لجنة التحكيم التي قدمها الفنان محمد عودة ألله، ما يلي:

"بأسم لجنة التحكيم المكونة من الفنان بيان عنتير والمدير وفيد منصور والشاعرة نسرين إيراني والمربية نوال وشاحي منصور والفنان محمد عودة ألله.. نشكر جميع المشاركين في المهرجان من فنانين وتقنيين وإدارة وعاملين..

لقد شاهدنا جميع المسرحيات بتمعن ومحبة وقد اخترنا كثيرا في تقسيم الجوائز، لكن في النهاية توصلنا إلى النتائج التالية:

  1. جائزة أفضل مسرحية والتي اعتبرتها اللجنة كعمل مسرحي متكامل من جميع النواحي، نصا وإخراجا وتمثيلا وأيضا الديكور وكل مقوّمات المسرح، لمسرحية "عايش"
  2. جائزة أفضل ممثل تقاسمها ممثلان، الأول وهو القادم من الجنوب والذي عمل بجدية وحرفية الفنان سهل الدبسان، عن مسرحية "عبدو".. وتقاسمها معه الفنان المخضرم والقدير، شيخ الممثلين أحمد أبو سلعوم، عن مسرحية "مذكرات سيلفي".
  3. جائزة أفضل نص مسرحي والذي استطاع دمج الواقع بالمسرح، للفنان القدير محمود قدح، عن مسرحية "بروفة"، والذي قام أيضا بإخراج المسرحية.
  4. جائزة أفضل موسيقى، حيث كان هناك توظيف موسيقي متجانس بين الممثل والعازف وقد حاز عليها مودي قبلاوي عن مسرحية "فوق وتحت السقالة".
  5. جائزتان هامتان وهما لأفضل ديكور من حيث التوظيف المسرحي وهو من تصميم سلوى عيسى، وجائزة أجرأ نص لطرحها مواضيع هامة وحساسة في مجتمعنا العربي وقد حصلت عليهما مسرحية "زهرة القندول".