*حيفا- "تفانين"- يقوم أعضاء فرقة "سلمى- للفنون الاستعراضية" بالتدريبات الكثيفة، استعدادا للعرض الكبير للملحمة الشعرية الموسيقية الراقصة "صرخة ماريا" والتي ستقام يوم السبت 12/11/2011 الساعة الثامنة مساء في قاعة "كريغر" في حيفا.

وأفادنا مراسلنا بأن ريع هذا العرض سيرصد لتمويل وتجهيز معهد "سلمى" للفنون الاستعراضية، الذي سيفتتح في بداية عام 2012 وهو بمثابة أول معهد من نوعه في الوسط العربي، والذي من المفترض أن يستوعب طلاب الفنون الاستعراضية المسرحية بكل أشكالها من جميع البلاد.

وعن المسرحية، يقول مراسلنا، بأن الصحافة والنقاد تناولوا هذا العرض بكثافة، فقد أثار إعجاب جميع من شاهده على الإطلاق، فالعمل مأخوذ عن قصيدة للشاعر والمسرحي الألماني التقدمي بروتلد بريخت، بعنوان "أولاد في حملة خلاص"، والتي قام بترجمتها الشاعر الفلسطيني المعروف سميح القاسم. وقام بإخراجه الفنان نورمان عيسى، والموسيقى لريمون حداد، أما الرقصات فقد قامت بتصميمها والتدريب عليها الفنانة القديرة فريال خشيبون.. ويضم هذا العمل أكثر من (50) مشتركا، من ممثلين وفنيين وراقصين وتقنيين وغيرهم.

يشار إلى أن أحد النقاد في استعراضه لهذا العمل قال: "إن هذا العمل نقلة نوعية للفرقة وهو بمثابة صرخة في وجه الحروب، في كل مكان وزمان، صرخة الأطفال الأبرياء ضحايا الحروب، والتي يعاني منها شرقنا الحزين، وخاصة بلادنا".