عمل مسرحي جديد من تأليف أيمن إغبارية وإخراج منير بكري*

 

*الناصرة- "تفانين"- بدأت المراجعات الأولية في مسرح "إنسمبل فرينج" في مدينة الناصرة من أجل إطلاق العمل المسرحي الجديد "يا شمس لا تغيبي" بتوقيع الكاتب د. أيمن إغبارية، وإخراج منير بكري.

يشار إلى أن مسرح إنسمبل فرينج قد حظي ولأول مرة بدعم من مؤسسة "عبد المحسن القطان" في رام الله، وذلك بمنحة خاصة لإنتاج العمل "يا شمس لا تغيبي"، والذي سيفتتح عروضه على خشبة مسرح مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة، ومن ثم سيقوم بجولة عروض داخل البلاد وخارجها.

لقد اختار مخرج المسرحية منير بكري طاقما لافتا من الممثلين المخضرمين والشباب، ضمنهم: طارق قبطي، مروان عوكل، إياد شيتي وإيمان بسيوني.

وتعالج المسرحية الهموم الإنسانية للمسنين العرب ممن عاصروا النكبة وشهدوها. كما تفتح المسرحية نافذة على عالم الشيخوخة كمرآة للحب والذاكرة والوحدة، عالم يرفض أن يموت دون وداع لائق.. حتى ولو كان وهما...

وفي حديث مع المدير الفني لمسرح فرينج الناصرة الفنان هشام سليمان، قال: المسرحية ذات شفافية عالية وانشغال عال بالإنسان الفلسطيني دون صراخ وافتعال.. هذه مسرحية مختلفة، ذات إيقاع جديد وحبكة مبتكرة على المسرح المحلي في البلاد.

يشار أيضا، إلى أن العمل سار على قدم وساق ومن خلال سلسلة مراجعات مكثفة من اجل إنجاز المسرحية وعرضها قبل حلول شهر رمضان الكريم في الشهر القادم.