*مسرح انسمبل فرينج الناصرة يطل علينا بعمل عرض كوميدي ناقم يوم الجمعة 12.3.2010 في مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة الساعة الثامنة مساء*

 

*الناصرة- "تفانين"- ابيض اسود هو عرض كوميدي تم العمل عليه من خلال ارتجاليات قام فيها طاقم العمل، بهدف بناء مشاهد تربطها مضمون واحد، لتكون هذه التجربة الأولى التي يخوضها المسرح بمثل هذا النوع من الأعمال المسرحية مع الثلاثي المبدع: نضال بدارنه، وسيم خير وحسن طه والمخرج هشام سليمان، ويؤكد طاقم العمل بأن أحيانا الجمهور بحاجة للحديث عن مواضيع صعبة وجدية كثيرا بطريقة جذابة وهادفة، والمسرح الساخر يعد وسيلة مقنعة ومؤثرة للتعامل مع قضايا كبيرة تخص مجتمعنا، سواء كان ذلك على الصعيد الاجتماعي أو السياسي، إضافة إلى الإمكانيات المتواضعة التي يعاني منها الفنان الفلسطيني، فلا يوجد لدينا مسارح ضخمة، أو برامج تلفزيونية نستطيع من خلالها التواصل مع الجمهور بجميع الإمكانيات الفنية، من هذا المنطلق قام المسرح بإنتاج عمل كوميدي مركب من مقاطع وسكتشات ساخرة تتطرق الى واقعنا المليء بالتناقضات، وهذا اضعف الإيمان.  

"ابيض اسود" توليف وإخراج: هشام سليمان، تمثيل: نضال بدارنه، وسيم خير وحسن طه، وهو عبارة عن مقاطع ستيره وكوميدية لطيفة وحادة بآن واحد.. منها الأبيض ومنها الأسود، يقدمها ثلاثي بأسلوب خاص... تحاكي عالمنا المليء بالمال والسيارات، فساد السلطات والأحلام الكبيرة والكذابة... تتحدث عن مواجهتنا اليومية مع سياسيات العنصرية والتمييز، المليئة " بالطلعات والنزلات .... " إطلاق نار بالأعراس والطوش.. باصات، مطارات، تاكسيات، حمامات عمومية، وداخل كل هذا ما زلنا نصنف حتى اليوم، " اسود وابيض.. والشاطر يفهم. 

العرض الاول يوم الجمعة 12.3.2010 في مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة