بعد أن فازت بجائزة أفضل مسرحيدية وأفضل ممثل في مهرجان "مسرحيد- 2009"، مسرحيدية "قال هرتسل" بطولة الفنان القدير غسان عباس، ستعرض يوم الجمعة 10/10/2009، على خشبة مسرح الميدان في حيفا، الساعة الثامنة والنصف مساء.

**قال هرتسل

تروي مسرحيدية "قال هرتسل" قصة خالد مجدلاوي، في الخمسينيات من عمره، أعزب ووحيد، أستاذ لمادة التاريخ والمدنيات لمدة 25 سنة. حياته تنتمي للكتاب وليس لنفسه ومشاعره، يفضل الاقتباس عن غيره على أن يعبر عن رأيه بنظرته الخاصة للحياة.

الأستاذ خالد مخلص للكتاب والمنهاج الذي قررته وزارة المعارف، يُعلم عن الحركة الصهيونية وتاريخ اليهود، لكن في احد الأيام، يقول شيئا لم يكن في منهاج التعليم، عندئذ، يُطرد من عمله وتذهب أحلامه في مهب الريح لأن يصبح يوما مديرا للمدرسة.

عام 2000، يلتقي الأستاذ خالد في بيته الفارغ، ولأول مرة، مع تاريخه وأحاسيسه ومن ثم يلتقي بأمه وأبيه الميتين وأيضا يلتقي مع رجل المخابرات وحبيبته منال التي خسرها بسبب سكوته وخوفه.

المسرحيدية هي قصة شخصية وجماعية لفلسطيني هذه البلاد بحدود ال48. وهي من تأليف: إياد برغوثي، إخراج: منير بكري، تمثيل: غسان عباس، إضاءة: نزار خمره، ديكور: طالي يتسحاكي، مساعد مخرج: بشار مرقس، إنتاج مسرح اللجون- عرعرة.

 

-لمزيد من التفاصيل: 052-3345536 أو 052-3245625 غسان