الممثلة السورية، ديمة قندلفت، ستكون من المشاركات في البطولة النسائية للمسلسل الشامي الجديد "طوق البنات"، ومن المقرّر أن تقدّم ديمة الشخصية التي كانت مسندة للفنانة سوزان نجم الدين، وهي شخصية فتاة دبلوماسية فرنسية تدعى جاكلين تأتي إلى دمشق مع أخيها القنصل الفرنسي وتعمل لصالح الإحتلال من خلال إحتكاكها بسيدات دمشق ومعرفتها التامة بلغتهن وأغانيهن وعاداتهن وتقاليدهن، وبهذا يكون مسلسل "طوق البنات" أول أعمال ديمة قندلفت للموسم المقبل 2014.

ويُعتبر مسلسل "طوق البنات" أحد الأعمال الشامية لموسم رمضان المقبل الذي انطلق تصويره داخل مدينة دمشق، على أن تصوّر المشاهد الداخلية حاليًا تحت إدارة المخرج محمد زهير رجب، ثم ينتقل طاقم العمل لتصوير مشاهد الحارة.

يتحدث المسلسل عن قصة واقعية من واقع دمشق القديمة، تتناغم أحداثها بين أزقة دمشق في فترة الثلاثينيات من القرن الماضي، وتدور حول التعايش بين أهل الشام من مسلمين ومسحيين وحبّ الضابط الفرنسي لفتاة من دمشق وحيرته بين البقاء من أجلها والزواج بها .

يذكر أن المسلسل الذي كتبه أحمد حامد من بطولة رشيد عساف، منى واصف، ديمة قندلفت، نادين خوري، مهيار خضور، جهاد سعد، أسعد فضة، ليلى جبر، حسام تحسين بيك، تاج حيدر، روعة السعدي، أندريه سكاف، فايز قزق، محمد خير الجراح، فادية خطاب، تولاي هارون، هيثم جبر، سعد مينا وعدد من النجوم اللبنانيين والعرب .