أكد الفنان السوري الكبير ياسر العظمة على عودة مسلسل "مرايا" بحلته الجديدة "مرايا 2011" ،بعد غياب دام لاربع سنوات ، ليشكل الحلقة التاسعة عشرة من سلسلة "مرايا" التي انطلقت عام 1981م .
 
وسيشارك في تجسيد شخصيات مرايا 2011 اضافة الى مؤلف المسلسل ومعده ياسر العظمة ،عدد كبير من الفنانين منهم سلمى المصري ، صباح الجزائري، سليم كلاس، مرح جبر، جهاد عبده، حسن دكاك، عابد فهد، عصام عبه جي، عدنان ابو الشامات، عبد الحكيم قطيفان، زهير رمضان، ضحى الدبس، وفاء الموصللي، نسرين الحكيم
 
ولفت العظمة في تصريحات صحفية الى مدى الجرأة في مرايا 2011 ،قائلا : "إنها حاضرة بقوة في مرايا هذه السنة، فهي تحمسني للعمل وأدافع عنها دائماً، ولكن الجرأة التي تتضمنها لوحات مرايا ليست استعراضية، فالجرأة اليوم تنبع من كيفية تقديم الفكرة وهذا ما نحاول البحث عنه في هذا الجزء من العمل ".
 
و يتألف مسلسل مرايا وهو عمل اجتماعي من مجموعة لوحات ناقدة ساخرة تلقي الضوء على هموم المواطن العربي على اختلاف مناحيها السياسية والثقافية والعائلية .
 
ومن المحتمل ان يتم عرض مسلسل مرايا 2011 ،والذي هو جزء من سلسلة انطلقت عام 1981 م ، خارج خارطة رمضان حيث الزخم الدرامي والزحمة في المسلسلات التي تسرق الجمهور.