مذيعة تميزت في طرحها للأفكار المنوعة التي تهم كل فئات المجتمع، دخلت الإعلام حبًا بهذا المجال، وإيمانًا منها بأنه صاحب السلطة الخامسة.

لم تكن الشهرة مهمة بالنسبة إليها، بل ما تقدمه للمشاهدين من قضايا مهمة في حياتهم، لها طموحات كبيرة وعزيمة قوية لتحقيقها، أطلت في البرامج الصباحية لسنوات عديدة على قناة "إنفينيتي"، وقدمت كل ما هو مفيد للاسرة العربية من خلال هذه البرامج، إنها المذيعة ليال سرياني التي التقيناها وكان معها هذا الحوار

ماهو الإعلام بالنسبة إليك ؟

الإعلام رسالة نبيلة ووسيلة تواصل بين الشعوب والحضارات، وهو بالنسبة إلي مسؤولية كبيرة فكل معلومة تصل الى المشاهد يجب ان تكون مفيدة وقيمة.

ماهو سبب دخولك مجال الإعلام ؟

دخولي للإعلام كان طموحاً منذ الصغر، وحباً لهذا المجال، وايماناً بأن الإعلام هو صاحب السلطة الخامسة، وهو أقرب وسيلة لنشر الأفكار المفيدة، وتسليط الضوء على مشاكل وهموم الناس .

ماهو طموحك كمذيعة ؟

الإعلام العربي يتخذ نمطاً واحداً ومتشابهاً في طرحه القضايا والأفكار والبرامج، وطموحي هو أن أقدم برنامجًا من إعدادي يتخذ نمطاً مختلفاً ويقدم فكرة مختلفة وجديدة .

تميزت بتقديم البرامج الصباحية هل هو حب لهذه البرامج ؟

ما يميز البرامج الصباحية هو تنوعها، وتناولها الكثير من الأفكار المختلفة، فتكون دائماً خارج نطاق النمطية والتكرار، ولكن لدي ميول لتقديم البرامج الإجتماعية والسياسية ، فأنا أشعر بأن لدي الكثير لأقدمه في هذه النوعية من البرامج .

هل تعتبرين نفسك مسؤولة عما تقدمينه في البرامج، أم دورك يقتصر على التقديم فقط ؟

بالعكس تماماً فأنا أعتبر نفسي مسؤولة عن كل ما تطرحه هذه البرامج، فما نقدمه يصل الى شريحة كبيرة من المشاهدين الذين يثقون في البرنامج، فمهمتنا هي البحث والمصداقية في كل ما نقدمه .

هل من الضروري على المذيعة أن تكون على معرفة بالإعداد ؟

هذا هو الفرق بين المذيعة والإعلامية فالثقافة ضرورية للمذيعة.

هل الجمال ضروري للمذيعة ؟

الجمال ليس بالأمر المهم، ولكن الحضور والكاريزما لهما دور كبير في أن تكون المذيعة مقبولة لدى المشاهدين، والثقافة لها الدور الأكبر لتكون المذيعة ممسكة بزمام الحوار مع ضيوفها .

هل تقبلين بتقديم البرامج الفارغة من المضمون إذا عرضت عليك ؟

لا توجد برامج فارغة من المضمون، فكل برنامج له هدفه، فهناك برامج ترفيهية، وبرامج مسابقات، وبرامج موضة، فكل برنامج له طابعه الخاص .

هل تفتح المحطات المجال أمام مذيعيها لطرح الأفكار للبرامج ؟

يجب أن يكون للمذيع قدرة على الإقناع في طرح الأفكار، والمحطة دائما تبحث عن الجديد والمميز لتقديمه فالمجال مفتوح دائما، ولكن أحيانا لا تلتقي أفكار المذيعين مع أفكار الإدارة دائما .

ما هي مقومات المذيعة الناجحة ؟

الثقافة والأداء السلس في تقديم المعلومة للمشاهدين، وفن الحوار مع الضيوف، وكما قلت لك سابقا الحضور والكاريزما والقبول لدى الناس .

لماذا دائما برامجنا الناجحة تكون نسخة عن البرامج الغربية ؟

نحن دائما نرغب في الأفكار الجاهزة فتكون أسهل ومتناولة من جميع الجوانب، ولكن فكرة استنساخ البرامج الغربية لم تكن ناجحة دائما، بل أحيانا أدت الى نتائج عكسية، فكل مجتمع له ثقافته وتقاليده .

ماهي البرامج الجديدة التي ستقدمينها ؟

هناك برنامج جديد لرمضان باسم "يا مسحرني" سيصور في الخيم الرمضانية في دبي، وأبوظبي، ويستضيف الكثير من النجوم العرب .