بعدما حصلت في العام الفائت على جائزة الأداء الأرفع في كل الإستبيانات، ستحصل الفنانة السوريَّة، سلافة معمار، على جائزة أفضل ممثلة عربيَّة لهذا العام في مهرجان "Murex Dor" عن أدوارها في مسلسلي "تخت شرقي" و"ما ملكت أيمانكم".

وعلمت "إيلاف" أن الفنان السوري قصي خولي حاز هو الآخر الجائزة نفسها كأفضل ممثل عربي عن دوريه في "تخت شرقي" و"باب الحارة".

وجسدت الفنانة السورية شخصية فتاة ذات ثقافة غربية لكون والدتها ألمانية في "تخت شرقي" مع المخرجة شربتجي، ومن خلالها طرحت مسألة الارتباط بين شخصين ينتميان إلى ثقافتين مختلفتين، كما اشتركت في العمل الاجتماعي المعاصر "ما ملكت أيمانكم" للكاتبة هالة دياب والمخرج نجدة أنزور.

أما الفنان قصي خولي فلعب دور "يعرب" في مسلسل "تخت شرقي"، وهو أستاذ تاريخ لديه من الأحلام والتطلعات وينتمي إلى أسرة فقيرة، يعمل في الكثير من الأماكن، ويواجه فشلاً في علاقاته الاجتماعية نتيجة الضغوط التي تمارس عليه، وحل ضيفاً على الجزء الأخير في مسلسل "باب الحارة" مع المخرج بسام الملا، وجسد بإتقان شخصية "أبو دياب" زبال الحارة.

الجدير بالذكر أن الفنان السوري بسام كوسا والمصرية إلهام شاهين حازا جائزتي أفضل ممثل وممثلة عربيين في مهرجان "موركس دور" في العام الماضي، وكانت جوائز "موركس دور" قد انطلقت قبل عشرة أعوام، بمبادرة فردية من الطبيبين زاهي وفادي حلو، وأخذت على عاتقها تكريم نخبة من النجوم وتقديرهم.

وسيتم عرض الحفل على الهواء مباشرةً مساء اليوم الخميس على قناة MTV اللبنانية، تحت إشراف و إدارة المخرج باسم كريستو.