بدأ في دمشق قبل يومين تصوير أول مشاهد مسلسل "العرّاب" الذي تنتجه شركة "سما الفن" الإماراتية التي يرأس مجلس إداراتها أحمد حمشو. وسينتقل التصوير بعدها إلى بيروت ومن ثم أبوظبي التي ستشهد تصوير معظم المشاهد بالتعاون مع "Two Four 54".

 ويتكون "العرّاب" من ثلاثة أجزاء، حيث ستصل عدد حلقاته إلى 90، وهو من تأليف السيناريست حازم سليمان ومن إخراج المثنى صبح. علماً أنه النسخة العربية عن الفيلم العالمي الشهير The godfather الذي قُدِّمَ قبل ما يزيد عن 40 سنة، وكان من بطولة مارلون براندو وآل باتشينو. وقد اعتُبِرَ حينها ثاني أفضل فيلم على مستوى العالم بكافة أجزائه، كما أنه نال العديد من الجوائز والتكريمات وحقق أرباحاً قياسية في تلك الفترة، ويتوقع للنسخة العربية أن تحقق النجاح ذاته، وأن يكون "العرّاب" نجم الأعمال في رمضان القادم، خاصةً أن وراء هذا العمل أسماء كبيرة كفيلة بأن تنقله إلى مصاف أهم الأعمال العربية، وأنه يجمع ما يزيد عن 55 ممثلاً من سورياً أبرزهم عابد فهد، قصي خولي، سلوم حداد، سلافة معمار، نسرين طافش، عبد المنعم عمايري، سامر اسماعيل وصفاء سلطان ومجموعة من ممثلي سوريا المعروفين، فضلاً عن إصرار الشركة المنتجة على أن يكون هذا العمل علامة مضيئة في تاريخ الدراما السورية والعربية. وقد رصدت له ميزانية ضخمة لتلبي كل مستلزمات الصورة الراقية التي يطمح إليها المشاهد العربي.

يُذكر أن "العرّاب" مسلسل غير تقليدي، وهو يستند إلى "الحدوتة" العالمية ولكن بروح ونكهة عربية. ويعتبر هذا العمل هو الأساسي الذي تقدمه شركة "سما الفن" في الإمارات لهذا العام، بالإضافة إلى سلسلة أعمال أخرى ستقوم بالكشف عنها تباعاً.