تألقت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، في أول حفل يقام في قصر القبة بالعاصمة المصرية القاهرة بعد إفتتاحه، الجمعة، حيث خطفت الأنظار إليها وسيطرت على منصات التواصل الإجتماعي تزامناً مع حفلها.

استهلت الفنانة اللبنانية حفلها بأغنية "على باب مصر" للفنانة المصرية الراحلة، أم كلثوم التي منعها الملك فاروق، لتلقى تصفيقا حارا من الجمهور الحاضر بعد انتهاء أدائها، بحسب ما ذكرته تقارير مصرية.

وأغنية "على باب مصر" من كلمات الشاعر الراحل كامل الشناوي، وكانت تحمل في البداية اسما آخر هو "أنا الشعب"، وعند وضع الموسيقار المصري الراحل محمد عبد الوهاب ألحانها، اتفق مع أم كلثوم على تعديل اسمها ليكون "على باب مصر". وبعد اندلاع ثورة الـ23 من يوليو عام 1952، تم تعديل بعض الكلمات الأصلية للأغنية في جلسات عمل جمعت بين أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب، ومنها "أنت في صمتك مرغم" لتصبح "كنت في صمتك مرغم". وأدت أم كلثوم أغنية "على باب مصر" لأول مرة في الحفل الذي أقيم في أحد أعياد ثورة يوليو عام 1964 في نادي الضباط، وفي حضور الرئيس المصري الراحل، جمال عبد الناصر. كما حرصت ماجدة الرومي في حفلها بقصر القبة، اليوم الجمعة، على الإشادة بالموكب التاريخي الخاص بنقل مومياوات ملوك مصر من المتحف المصري إلى متحف الحضارة، غدا السبت.