وجهت الفنانة شريهان رسالة صوتية إلى الشعب اللبناني لإعلان تضامنها معهم، بعد الكشف عن تبرعها بفستان نادر من مقتنياتها للبيع في مزاد علني سيقام في شهر ديسمبر المقبل بعنوان "إلى بيروت مع حبي" وتخصص أرباحه لدعم ضحايا انفجار بيروت، وترميم المباني الأثرية.

وبثت شريهان رسالة صوتية مُسجلة إلى اللبنانين، عبر برنامج "The Insider"، قالت فيها: ستنهض ماسة العالم من جديد ستنهض لبنان، وتعلم العالم الدرس مرة أخرى ومن أول وجديد، فهذا هو أنتم شعب الإرادة والكرامة، الشموخ والإصرار، الانتصار والإعمار، أنتم الإبداع والفن والحب.

وتطابق رسالة شريهان إلى لبنان الرسالة التي وجهتها سابقا إلي السيدة فيروز على هامش تكريمها من الرئيس ماكرون بأرفع وسام فرنسي.

يذكر أن دار سوذبيز للمزادات أعلنت انضمام الفنانة شيريهان لمجموعة النجوم الذين أعلنوا تبرعهم بمقتنيات استثنائية للمزاد الخيري، الذي سيقام يوم 7 ديسمبر المقبل، تحت عنوان "إلى بيروت مع حبي" لدعم ضحايا انفجار بيروت الذي وقع في شهر أغسطس الماضي.

وأعلن القائمين على المزاد في لندن عن تبرع شيريهان بفستان حريري من تصميم المصمم السعودي الشهير عدنان أكبر وارتدته في فوازير "ألف ليلة وليلة" في عام 1987، وذيلته بإمضائها، ويعرض للبيع بمبلغ يقدر ما بين 18 إلى 25 ألف جنيه إسترليني.

كما يعرض فستان للمطربة اللبنانية ماجدة الرومي من اللون الأزرق السماوي، بسعر تقديري ما بين 8 إلى 10 آلاف جنيه إسترليني.

وقدمت الفنانة العالمية إيما ستون فستانا مطرزًا من اللون الأخضر، للمصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، كانت ارتدته أثناء حضورها حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 2015، ويعرضه المزاد بسعر تقديري ما بين 20 إلى 30 ألف جنيه إسترليني.

المزاد الخيري يقام بالتعاون بين دار سوذبير في لندن بمشاركة خمس مؤسسات خيرية لبنانية ستتقاسم ريع المزاد وتتولى توزيعه على الجهات المتضررة الأكثر حاجة، ومن بينها العائلات التي تركها الانفجار بدون مأوى والمنشآت التجارية الصغيرة وترميم المباني الأثرية المتضررة من انفجار بيروت.