كشفت الفنانة رانيا فريد شوقي حقيقة وجود شقيق توأم لوالدها الفنان الراحل فريد شوقي، وأكدت أن المعلومة الرائجة عن والدها غير صحيحة.

ونشرت رانيا، عبر حسابها على موقع "إنستقرام، صورة لوالدها مع شقيقه، وعلقت عليها قائلة: أبويا وعمي اللواء أحمد شوقي.. من ضمن المعلومات المغلوطة اللي موجودة على مواقع كتير على السوشيال ميديا إن فريد شوقي له أخ توأم، وده غلط.

 

وأضافت: بابا أكبر أخواته، يعني بابا الكبير، وعمي الأخ الأصغر، هما شبه بعض فعلاً، بس مش توأم، الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته.

يذكر أن رانيا، أعلنت مؤخرا رفضها التام لتقديم السيرة الذاتية لوالدها النجم الراحل فريد شوقي عبر عمل درامي، معللة قرارها بأنه لا يوجد فنان حاليا قادر على تقمص شخصيته ويحمل نفس الهيبة والحضور.

وأضافت رانيا فريد شوقي في حوار لبرنامج إنسايدر بالعربي: اسمه فريد. لأنه مميز له هيبة وطلة مختلفة. صعب تواجدها حاليا.

وتحدثت رانيا فريد شوقي عن علاقة الجمهور بوالدها: كانت له كاريزما عالية جدا.. وطلته واستقبال الناس له عند رؤيته مختلف، أبي لن يتكرر ومن الصعب تقديم سيرته على نحو يوفيه حقه.

وسبق أن خطفت رانيا الأنظار بارتداء عباءة تحمل صور والدها الفنان الراحل فريد شوقي بمناسبة تكريمه في الذكرى المئوية لمولده بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وصعدت لاستلام التكريم بحضور شقيقتها عبير ووالدتها سهير ترك، وحضرن جميعا الندوة التكريمية وتضمنت مناقشة كتاب "فريد شوقي وحش الشاشة" للكاتبة د. أمل الجمل بحضور عدد كبير من الفنانين منهم محمود حميدة ولبلبة والهام شاهين ونجمة الدورة التاسعة الفنانة زينة كما تم افتتاح المعرض التذكاري المقام عن الفنان الراحل من تنظيم الدكتور حسين بكر.

وتسلمت رانيا فريد شوقي درع تكريم والدها ملك الترسو بحفل افتتاح أيام القاهرة للدراما العربية بباريس حيث حملت دورة هذا المهرجان والتي تعد الأولى عنوان "مئوية فريد شوقي"، بحضور نخبة كبير من نجوم الفن والإعلام المصريين، وسلمها درع التكريم النجمة إلهام شاهين وبجانبها السيناريست مدحت العدل، والدكتورة عبلة الأسود رئيس أيام القاهرة للدراما العربية.