نفت نقابة المهن التمثيلية كل ما تردد عن بدء إجراءات إيقاف الفنانة الأردنية ميس حمدان عن ممارسة المهنة في مصر، بسبب ظهورها في مقطع فيديو أثار الكثير من الجدل بعد تنمرها بالمحجبات، وأكدت النقابة أو الواقعة برمتها خارج اختصاصها، ويمكن للمتضرر اللجوء للنيابة العامة أو القضاء المصري.

وأكد الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية في مصر، ورئيس أكاديمية الفنون، أنه لم يتلق أى شكاوى ضد الفنانة ميس حمدان بشأن إيقافها أو التحقيق معها من أحد المحامين أو أى شخص آخر، بسبب اتهامها بالإساءة إلى المحجبات.

وظهرت ميس حمدان فى مقطع فيديو تجسد شخصية فتاة تدعى "سماح" محجبة، وتنتمي للطبقة الشعبية، وأسنانها غير متناسقة بـ "ضب"، معلقة "سماح بادي مانى (من وحي خيالي).. الكاركتر زي اللي بنشوفهم في الافلام والمسلسلات والاسكتشات في السينما والتلفزيون والبرامج الفانتازيا الفكاهيه من وحي الخيال من قديم الازل.. الهدف منه رسم الابتسامه فقط وليس أي شيء تاني وان الشباب بيعاكس الحلوه والوحشه كلهم متضررين.. فنانين كتار عرب واجانب عملو كاراكتارات فانتازيا كتير".

وتلقت ميس حمدان عددا من التعليقات التى تنتقدها وتهاجمها على تنمرها من الفتيات المحجبات وأصحاب الأسنان غير المتناسقة، فقال أحد متابعيها "ليه التنمر عالناس اللي اسنانها مش مزبوطة؟؟؟

وحاولت ميس تخفيف وقع الفيديو مؤكدة أن شخصية سماح من وحى خيالها، وأن الهدف رسم الابتسامة ولم يخرج عن الفانتازيا، وعلقت ميس على الفيديو، قائلة: اسكتش سماح عادى وعلشان تفهموا الاسم جه منين، الكاركاتير من وحى الخيال لا يمت للواقع بصلة.