يحظى مسلسل "صراع العروش" Game of Thrones بقاعدة جماهيرية عريضة حول العالم منذ عرض أولى حلقاته، والتي استمرت على مدار ثمانية مواسم، حيث تصل أعداد عشاق الملحمة التاريخية إلى ملايين المتابعين بمختلف الدول. 

شهرة واسعة لمسلسل صراع العروش حول العالم

وبدأ عرض أولى حلقات الموسم الثامن والأخير من "صراع العروش" على شبكة HBO التليفزيونية في 14 أبريل الجاري على أن يتم عرض حلقة جديدة منه الأحد من كل أسبوع.

وحققت الحلقة الأولى من الموسم الأخير للمسلسل مشاهدات بلغت 16 مليون متابع، في انتظار عرض باقي الحلقات التي تتضمن أحداثا حماسية ومثيرة بفضل الأداء القوى لأبطال الملحمة التاريخية.

أجور أبطال مسلسل صراع العروش

كشفت تقارير عالمية أن أبطال مسلسل Game of Thrones يتقاضون أرقاما خيالية في الحلقة الواحدة من المسلسل، حيث يحصل كل من إيميليا كلاركي وكيت هارينغتون على 700 ألف دولار في الحلقة الواحدة، وهو ما يعتبر أكبر أجر يتقاضاه ممثل عن حلقة واحدة في أي عمل فني.

وكان النجمان يتقاضيان في الموسم السابق 500 ألف دولار عن الحلقة الواحدة إلا أنهما طلبا زيادة أجرهما مقدار 200 ألف دولار.

وأشارت التقارير إلى أن ثروة النجمة إيميليا كلاركي بلغت الآن 13 مليون دولار بفضل مشاركتها في بطولة هذا المسلسل.

كما يتساوى معهما في ذات الأجر عن الحلقة الواحدة بالمسلسل، كل من نيكولاي كوستر والدو، فبيتر دينكلاجي، ولينا هيديز، حيث يتقاضى كل منهم 700 ألف دولار عن الحلقة، وهو ما يشير إلى أن هناك مساواة في الأجور بين كبار النجوم بالمسلسل.

أما الممثلة ليزي وليامز فتتقاضي 300 ألف دولار عن الحلقة الواحدة، بينما تحصل سوفي تورنر على 200 ألف دولار في كل حلقة.

وذكرت التقارير أن هذه الأرقام لا تشتمل العائدات التي يجنيها العمل من خلال منصات أخرى مثل "بلو راي"، "دي في دي".