تبحث العديد من النساء عن وسائل تعزيز الصحة الجنسية خاصة مع التقدم في السن الذي يرتبط بانخفاض الرغبة.
ووفقًا للموقع الطبي الأميركي "eatthis"، أوضح الباحثون أن الفياغرا النسائية تعمل على المواد الكيميائية في الدماغ التي تؤثر على المزاج والشهية، ولكن الجانب السلبي يمكن أن يكون حادًا، والذي يشمل: النعاس والغثيان والدوخة، وانخفاض ضغط الدم للغاية وتفاعلات الادوية.
5 اطعمة تعزز الصحة الجنسية من دون مشاكل للجسم
وكشفت الأبحاث الجديدة عن أن هناك بعض الأطعمة اللذيذة التي يمكن أن يكون لها نفس تأثير الفياغرا النسائية لتعزيز المزاج، وتحسين التوازن الهرموني وزيادة تدفق الدم من دون آثار جانبية مذهلة، وتشمل:
1- السبانخ
تناول السبانخ يساعد في قمع الشهية بل سيؤدي أيضًا إلى تعزيز المزاج من خلال زيادة تدفق الدم فى الجزء السفلي من الجسم، حيث إنها غنية بالمغنيسيوم، وهو معدن يقلل من الالتهاب في الأوعية الدموية، ويزيد تدفق الدم.
وقال تامي نيلسون، الدكتور في العلاج النفسي وخبير الجنس: "إن زيادة تدفق الدم يدفع الدم إلى الأطراف بسهولة ما يساعد فى تعزيز الرغبة الجنسية.
2- شاي أخضر
الشاي الأخضر غني بمركبات تسمى "كيتشينز"، التي تعزز سرعة الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة، فإنه يعزز الرغبة من خلال تعزيز تدفق الدم إلى المناطق السفلية.
3- الصنوبر
الصنوبر غني بشكل استثنائي في الزنك، وقد تبين أن النساء اللواتي يتمتعن بمستويات أعلى من الزنك في نظامهن يتمتعن بدافع جنسي أعلى من أولئك الذين لديهم مستويات أدنى.
4- العنب الأحمر
إذا كنت تبحث عن وسيلة لتعزيز الرغبة الجنسية لدى زوجتك أعطِها حفنة من العنب الأحمر الغني بمضادات الأكسدة الغنية التي تؤدي إلى إنتاج أكسيد النيتريك في الدم الذى يعزز تدفق الدم إلى الجزء الاسفل.
5- شرائح اللحم والبرغر
أحد أسباب الإرهاق لدى النساء هو نقص الحديد، لذلك يجب عليهن تناول الزيد من اللحوم والبرغر لتعزيز الحديد الذى يرفع مستويات الأكسجين في الدم.