متزوّجاً أو لا، دائماً ما يسعى الرجل لنيل إعجاب زوجته أو شريكته، ويبحث عن الطرق الأفضل ليكون أكثر جاذبيّة بعيون الجنس اللطيف. ومن جملة الأمور التي تتركه في حيرة في هذا السياق هو السؤال المستمرّ: "هل أحلق ذقني أو أتركها لتنمو؟"

العلم في خدمتكم أيّها الرجال! إذ أقدم باحثون من جامعة New South Wales، على دراسة متخصّصة، جاءت لتؤكّد بنتائجها أن المرأة تجد الرجل الملتحي أكثر جاذبية من الرجل الحليق.

وبالتفاصيل، بيّنت الأرقام أنّ النساء لا ينجذبن فقط إلى الرجل الملتحي في شكل عام، بل يفضّلن اللحية الخفيفة، أي تلك التي لم تُحلق منذ 10 أيّام تقريباً على الأخصّ.

والسبب؟ يميل النساء في شكل غير واعٍ إلى الإعتقاد بأنّ الرجال أصحاب اللحى الكثيفة سيشكّلون آباء أفضل، إذ أنّهم قادرون على حماية أسرهم وتخطّي المشاكل والصعوبات.

وبالعودة إلى الدراسة، فهي إرتكزت على تقييم مجموعة من النساء، لبعض الرجال بمستويات مختلفة من شعر الوجه، أي من حليق تماماً، وحتّى ذقن كاملة، لتبيّن الأرقام أن الذقن الخالية تماماً من الشعر، على عكس ما يظنّه البعض، هي الأقل جاذبيّة بالنسبة للمرأة!

ففي حين أنّ اللحية توحي بالصرامة والقوّة، قد تعطي الذقن الحليقة في المقابل إنطباعاً بأنّ الرجل يهتمّ بنفسه أكثر من اللزوم، ما قد ينعكس مستقبلاً على أي علاقة محتملة، إذ سيفضّل نفسه دائماً على زوجته... فصدّقي أم لا، الذقون الكثيفة تتركنا كنساء في انطباع غير واعٍ بأنّ الرجل لا يحبّ إضاعة الوقت في أمور أقلّ أهميّة!