بعض الأزواج لديهم عادة سيئة وهي النظر إلى النساء الأخريات حتى لو كانت الزوجة تقف إلى جانبه لا يستطيع أن يتوقف عن النظر إلى النساء الأخريات، بل وإطالة النظر إليهن أحياناً، وما لا يعرفه الرجال هو أن هذه العادة تؤذي شعور المرأة وتُشعرها بالإهانة؛ لأنها تكون برفقته عند قيامه بهذه العادة السيئة، وبالتالي يعد هذا الأمر إساءة واضحة إلى علاقتهما الزوجية وإلى أنوثة الزوجة، طالما أن الرجل يكتفي بالنظر، فهذا يعني أن المشكلة لازالت محصورة وبالإمكان السيطرة عليها، كما يقول الدكتور مدحت عبد الهادي خبير العلاقات الزوجية. ولكن ذلك تبعاً لنظرة الرجل ودوافعه لذلك ومقدار حبه واحترامه لك.

نصائح للتعامل مع الزوج المحب للنساء

- يجب عليكِ أن تكوني على معرفة بطريقة تفكير زوجك، وماهو الأمر الذي يدفعه للنظر إلى النساء وأن تسألي نفسك هل السبب خاص بك؟ أم طريقة ومظهر المرأة التي ينظر إليها زوجك؟


- من عادة الرجل النظر إلى ماهو جميل وملفت، وهذه طبيعة به وليس سبب ذلك هو عدم حبه وإعجابه بك.


- إذا نظر زوجك إلى النساء لجزء من الثانية فهذا طبيعي حيث ينظر الأشخاص إلى بعضهم البعض، سواء كانوا رجالاً أو نساء إلى آخرين مروا بجانبهم في الأماكن العامة، ولكن ألا تصطحب هذه النظرات بعض التصرفات التي تلفت النظر وتجرحك وتشعرك بالإهانة فهنا لابد أن يكون هناك وقفة وتوجيه إنذار جدي له.

- يجب أن تناقشي زوجك بهدوء ولا تتعصبي ولاتصرخي، فقط كوني حازمة وجدية وأخبريه أن هذا التصرف يؤذي مشاعرك ويشعرك بالإهانة، وعندها قد يعود إلى رشده ويعمل جاداً للتخلص من هذه العادة السيئة.


- من الرائع أن تكوني على ثقة بنفسك قوية وجميلة، وعلى قدر كبير من الأناقة ومهتمة بمظهرك، ولا تجعلي أي شيء يفقدك تلك الثقة، فهذا سوف يجعله يقدرك ويشعر بأنه يمتلك جوهرة مكنونة بين يديه.

- ادعيه إلى أحد الأماكن الجميلة ثم قومي بالنظر إلى النساء الأخريات بنفس الطريقة التي ينظر هو بها إليهن، وأبدي إعجابك بهن بدلاً من أن تأكل الغيرة قلبك، وهذا سيشعره بقوتك وأنك واثقة من نفسك، ولاتظهري غيرتك أبداً أمامه، مما يجعله ينشغل بالتفكير والتغيير الذي حدث لكِ وما إذا كان يمتلك قلبك أم لا؟.


-عليكِ إخباره بأن الرجل المتزوج الذي ينظر إلى النساء شخص وقح يعاني من مرض نفسي، وبأنك تشفقين على زوجته وتحمدين أنك لست مكانها لأن زوجك رجل محترم، ذلك سيشعره بالخجل ويكف عن هذه التصرفات.


- كوني حازمة وصارمة إذا تمادى بهذه التصرفات ونظراته إلى النساء فعليكِ أن تعرفيه بأن الموضوع أصبح جدياً، واتركي القرار له.