إذا كنت من الأشخاص الذين لا يمكنهم التوقف عن الشخير أثناء الليل، لدرجة أنه يؤثر على نومك ونوم أحبائك، فلا تتوقف عن قراءة هذا الموضوع الذي يضم بعض النصائح لوقف الشخير.
 
لم يسلم أحد من الشخير و لو مرة واحدة في حياته أو مرة كل فترة و لكن عندما يصبح الشخير متكررا كل ليلة فإنه مشكلة و لابد من البحث عن مسباتها ، و عموما أغلب الرجال يشخرون في كثير من الأحيان حتى أن لا أحد يستطيع النوم معهم في نفس الغرفة ، و لكن الشخير قد يكون خطيرا لأنه قد يسبب مشاكل صحية (التعب) وحتى المشاكل الزوجية. بالإضافة إلى ذلك، 75٪ من يشخر لديهم توقف التنفس أثناء النوم، وهو الشرط الذي التنفس هو النوم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، و قبل أن تقوم بالتشخيص الذاتي بنفسك، راجع طبيبك ،وفي الوقت نفسه، إقرأ هذه النصائح 7 التي قد تساعدك على عدم الشخير:
 
1- لا تنم على ظهرك:
 
فهذا الوضع يجعل لسانك يذهب إلى الجزء الخلفي من الحلق الذي يسبب صوت الاهتزاز في كل مرة تنفس فيها و الحل هو النوم على الجانب .
 
2- فقدان الوزن:
 
إذا كنت قد لاحظت أنك اكتسبت وزنا وبالتالي بدأت تشخر باليل فإن فقدان الوزن قد يساعدك في حل المشكلة ،و إذا كان وزنك زاد ليصل إلى منطقة الرقبة، فقد تلاحظ أن شخيرك زاد بشكل ملحوظ و بالتالي فإن الحل هو التخلص من الوزن الزائد.
 
3- احصل على قسط من الراحة:
 
عدم الحصول على قسط كاف من النوم، والساعات الطويلة من العمل وغيرها، يمكن أن يسبب لك التعب و الإرهاق ومن تم النوم حيث أن استرخاء العضلات كثيرا يمكن أن يسبب الشخير، و بالتالي فإن تبني عادات نوم جيدة هو الحل.
 
4- انتبه لأنفك:
 
إذا كان الغطاء في كثير من الأحيان يسبب لك الشخير، فربما سيساعدك الحصول على دش دافئ قبل النوم، أو ترطيب الممرات الأنفية بالماء والملح ، كما أن العصابات التي تلتصق في الحاجز الأنفي و التي تؤدي إلى فتح الخياشيم يمكن أن تفيدك أيضا.
 
5 - الترطيب الجيد:
 
شرب الكثير من الماء، وهذا سيجعل إفرازات الأنف التي يمكن أن تسبب الشخير أقل سمكا.
 
6- النظر في وسائدك
 
متى اشتريتهم؟ هل تعاني من الحساسية؟ يمكن للعث أن يسبب الحساسية التي تساهم في الشخير، كما أن النوم مع الحيوانات الأليفة يمكن أن يهيج الشعب الهوائية ويسبب الشخير، و لذلك فالحل هوغسل الوسائد أو استبدالها على الأقل كل ستة أشهر.
 
آمل أن تكون هذه النصائح مفيدة ويمكن أن تحسن من نومك و تخلصك من مشكلة الشخيرولكن إذا استمرت المشكلة على الرغم من التزامك بهذه التوصيات فعليك زيارة الطبيب، فقد تحتاج للعلاج إذا كنت تعاني من توقف التنفس أثناء النوم .