يعتبر اضطراب ضغط الدم من المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من الناس والتي تنتج عن التعرض للضغوطات النفسية واتباع نظام غذائي غير صحي، مما يهدد بارتفاع مستوى ضغط الدم أو انخفاضه، الأمر الذي يهدد صحة الجسم.

وقبل قياس ضغط الدم، لا بد من إتباعِ نصائح معينة، بغية الوصول إلى نتيجة دقيقة، من أجل الإطمئنان على صحة القلب والشرايين.
الكافيين
ينصح بضرورة تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين قبل القيام بعملية قياس ضغط الدم، وذلك لتأثيرها على مستوى ضغط الدم. فتناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة من الكافيين تؤثر على مستوى ضغط الدم.
الاسترخاء
عليكِ بالاسترخاء أثناء عملية قياس ضغط الدم للحصول على نتيجة دقيقة، حيث يعتبر الوقوف والتوتر أثناء عملية قياس ضغط الدم من المؤثرات على نتيجة قياس ضغط الدم، لذلك ينصح بتجنب التوتر والوقوف والقيام بالجلوس باسترخاء تام للحصول على نتيجة دقيقة.
امتلاء المثانة
أثبتت الدراسات العلمية أن قياس ضغط الدم أثناء امتلاء المثانة بالبول يتسبب في عدم الحصول على نتيجة دقيقة لقياس ضغط الدم، لذلك يجب التأكد من عدم امتلاء المثانة بالبول قبل قياس ضغط الدم.
الملح
يجب عدم تناول الملح المخصص لمرضى ضغط الدم والمباع في الصيدليات، والقيام بالتعود على تناول الطعام بكمية قليلة للغاية من الملح للحفاظ على صحة الجسم وعدم التعرض للإصابات الصحية الناتجة عن تناول الملح.