يمكن لزلال البيض والعسل أن يكونا حليفين ممتازين للنحافة والصحّة. لماذا وبأي شكل يجب أن تأكلوا البيض والعسل إذا شعرتم بالجوع واحتجتم إلى وجبة خفيفة؟ هذا ما ستعرفونه حالاً:
 

زلال البيض
حين تتناول زلال بيضتين تحصل على 14% من البروتين الذي تحتاجه يومياً محافظاً على نسبة الكولستيرول والدهون في جسمك منخفضة جداً. ينصح بتناول البيض الكامل في نظام غذائي صحي إذا كنت لا تهتمّ بخسارة الوزن. ولكن إذا كنت تريد فقدان الوزن من الأفضل أن تتجنّب الصفار إلى أن تبلغ وزنك المثالي.
 

زلال البيض سهل التحضير ويلبّي حاجتك للأكل عندما تكون مستعجلاً. لا تتناول بدائل البيض المتوفّر في الأسواق والمضرّ لأنه مصنّع، بل زلال البيض المنفصل عن الصفار. كما تستطيع استخدام البيض العضوي لتطمئن من أنّه خال من المواد الكيماوية التي تحسّن المذاق واللون أو القوام.
 

تحليل غذائي: زلال بيضتين كبيرتين يخلو من الدهون والكوليستيرول ويحتوي على 34 سعرة حرارية و 7 غ من البروتين والقليل من البوتاسيوم.
 

يمكنك قلي البيض في قليل جداً من زيت الزيتون أو في الماء. أو تناوله مسلوقاً أو على شكل عجّة مع الخضار.
 

العسل
جرّب إضافة عسل النحل العضوي الطبيعي إلى نظامك الغذائي، بخاصة مكان السكّر المصنّع وستلاحظ انخفاضاً في وزنك. إنّه يحتوي على أنزيمات ومواد أخرى غير موجودة في العسل المصنّع. لسوء الحظّ معظم العسل في الأسواق مصنّع. لذلك عليك أن تبحث عن مصدر موثوق لشراء العسل الحقيقي لأنّه خال من السكّر ومواد سامّة أخرى.