هل تستيقظ في الصباح لتشعر بالإحراج جراء رائحة الأنفاس الكريهة التي تتشكّل لديك يومياً؟ لا داعي للقلق وتفادي مواجهة الآخرين صباحاً بعد الآن، إذ بإمكانك التخلّص من هذه المشكلة الشائعة من خلال الإلتزام يومياً بتطبيق النصائح التالية:


تنظيف الأسنان قبل النوم: قد يبدو الأمر لك بديهياً للغاية، ولكن لتنظيف الأسنان قبل النوم أهميّة مفصليّة لرائحة الفم، فهو يخلّصك من الباكتيريا المسبّبة للأنفاس الكريهة صباحاً. إستيعين أوّلاً بفرشاة الأسنان مع معجون منعش بروح النعناع، كما لا تتردّد في إستعمال الخيط للتنظيف جيدًاً والفرشاة الخاصّة لتنظيف اللسان أيضاً!

 

المضمضة بالمياه الحلوة قبل النوم: لعلّ أحد الأسباب الرئسيّة في تشكّل الرائحة الكريهة للفم هي نقص اللعاب وترطيب الفم خلال الليل. لذلك، لا تهمل ترطيب فمك جيداً من خلال شرب المياه بشكل كافٍ، كما المضمضة بها جيداً قبل الخلود إلى النوم.

 

توقيت تناول الأطعمة مساءً: من المهمّ جيّداً أن تتفاد أو بالأحرى تمتنع عن تناول الطعام ليلاً، إلّا إن كانت الوجبة قبل 3 إلى 4 ساعات من النوم.

 

تفاد المشتقات الحيوانية قبل النوم: من المتداول أنّه عليك الإبتعاد عن بعض الأطعمة لمنع الرائحة الكريهة مثل البصل والثوم، ولكن ما تجهله هو أنّ المشتقات الحيوانيّة أيضاً تسبّب رائحة مزعجة للغاية صباحاً لدى تناولها في المساء، فإستبدلها بالخضار الخضراء والأطعمة التي تحتوي على نسبة معتدلة من الكربوهيدرات.