كثيراً ما نتعرض لضغوط و مشاكل في حياتنا اليومية تدفعنا للشعور بالقلق، و تمنعنا من استكمال اليوم بطريقة طبيعية، و بدلاً من اللجوء للأدوية المهدئة ذات الآثار الجانبية الكثيرة، نقدم بعض الأعشاب التي تستخدم في علاج التوتر و القلق، منها:
البابونج:
إذا كنت تشعر بالقلق و التوتر، فعليك تناول كوب من شاي البابونج الدافئ، الذي يساعد على هدوء الأعصاب والاسترخاء و يقضى علي القلق و الاكتئاب.
الشاي الأخضر:
يحتوى الشاي الأخضر على مادة الثيانين Theanine، التي تقلل من ارتفاع معدّل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم، فقط قم بتناول الشاي الأخضر مرتين يومياً للحصول على ذهن صافي وأعصاب هادئة والتخلّص من التوتر.
زهرة العاطفة:
تسمّى زهرة العاطفة أو زهرة الآلام Passion Flower ولكنها بالرغم من إسمها إلا أنها ليست لها أثر على المشاعر أو الألم و لكنها تُستخدم كمهدئ للأعصاب، و مضاد للقلق و الأرق، ولكن يُنصح بعدم الإفراط فى تناولها لأن لها نفس تأثير الأدوية المهدئة.
اللافندر:
زهرة اللافندر من الزهور العطرية القوية المُستخدمة فى علاج التوتر و القلق، إما باستنشاقها أو شربها على هيئة شاى اللافندر، جرّبها و ستشعر بالنتيجة المذهلة.
نبات الكافا:
نبات الكافا من الأعشاب المُستخدمة في الطب البديل للزيادة من استرخاء الأعصاب و صفاء الذهن وزيادة مستوي الهدوء والقضاء على القلق.