تأخر الحيض هو تأخر الدورة الشهرية عند المرأة البالغة عن موعدها المعتاد بمدة تزيد عن عشرة أيام يخلق لديها نوعاً من الخوف والهوس لأي سبب كان وأدى الى هذه النتيجة. ويبدأ الخوف ينتابهم وقد يتحول الأمر إلى وسواس قهري ولذلك نقدم لكم عدداً من العلاجات الطبيعية لتأخر الدورة الشهرية.
علاجات طبيعية لتأخر الدورة الشهرية
– السمسم: من أشهر الحبوب المعروف عنها ضبط الدورة الدموية للفتاة وبدون أي تأثيرات سلبية عليها، كما أن طعمه لذيذ مشكلته الوحيدة أنه من الممكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن للفتاة.
– الميريمية: من الأعشاب المعروف عنها أنها منشطة جنسية ومنظمة للدورة الشهرية والهرمونات ويمكن أخذها عن طريق صنع مغلي الميرمية حيث يغلى الماء ثم يضاف إلى ملعقة ميرمية ويغطى 10 دقائق ثم يشرب بعدها.
– القرفة: من أشهر الأعشاب في إدرار الطمث ولذلك من يعانون مشاكل في نزول الطمث ويشعرون بآلامه قد يأخذون مغلي القرفة لتسهيل عملية نزول الطمث.
– البردقوش: يعامل مثل الميرمية تماما ويمكن خلطهم معا وشربهم بعد ذلك.
– الجرجير: حيث يعصر الجرجير ويخلط باللبن ويتم شربه ٣ مرات يومياً مما يساعد على إدرار الطمث.
– اليانسون: وطريقة تحضيره تكون مشابه للميرمية والبردقوش ويشرب كوب منه يوميا للمساعدة في إدرار الطمث.
– ورق العنب: حيث ينقع ورق العنب في الماء ثم يرفع على النار ليغلي حوالي ٥ دقائق ثم يشرب السائل الناتج من تلك العملية مع عسل النحل فإن ذلك سيساعد على إدرار الطمث في موعده.
بالإضافة إلى تلك الوصفات توجد العديد من الوصفات المختلفة التي تساعد في علاج تأخر الدورة الشهرية، ولكن تلك الوصفات على المرأة المتزوجة تجنبها والتأكد أولاً أنها ليست حامل قبل أن تلجأ لأي منها، وإلا قد تؤثر تلك الوصفات على حملها بالسلب.(صحتي