أثبتت عديدُ الأبحاث والدراسات المتعلقة بالأمور الجنسيّة، أن هناك بعض الأطعمة التي اذا تمّ تناولها قُبيلَ العلاقة الحميمة بين الزوجين، فإنها تساهم في إشعال نار هذه العلاقة، والوصول الى متعة جنسيّة يسعى إليها الشريكان، ولعلّ أبرز هذه الأطعمة التي إذا تناولتها الزوجةُ فإنها تقوي رغبتها الجنسية ما يلي:
1.البطيخ: هذه الفاكهة الحمراء يمكن اعتبارها نجمة المقويات الجنسية. ومع أن البطيخ يحتوي على 92 % من الماء إلا أن 8% من العنصر الكيميائي النباتي “السيترولين” يتبقى فيه والواقع أن السيترولين يتحول إلى أرجنين وهو حمض أميني يرخي الأوعية الدموية .
وما بينته الدراسات أن هذه المادة تحسن الرغبة الجنسية عند كل من النساء والرجال.
2.اللبن الرائب يحسن عدد الحيوانات المنوية: وجد الباحثون في جامعة “ماساتشوستس” للتكنولوجيا أن ذكور الفئران التي تغذت على اللبن الرائب الغني بالبروبيوتيك كبرت خصيتها .
أما على صعيد الإناث من الفئران فقد زاد اللبن الرائب حليبها وتحسن ملمس وبرها وهذا أمر يجذب الذكور من القوارض تجاه الأنثى.
3.القهوة تعزز الرغبة: إن شرب القهوة لا سيما إذا كنت لا تشربينها باستمرار قد يحفز الجزء الدماغي الذي ينظم الإثارة الجنسية.
هذا ما اثبتته دراسة أجريت عام 2005 بجامعة Southwestern في تكساس، ويعتقد الباحثون أن السبب هو الكافيين.
4.الزعفران: البروفسور المساعد “ماسيمو” ماكرون في جامعة Guelph قام في العام 2011 بمراجعة عشرين دراسة عالمية عن الأطعمة المثيرة للرغبة الجنسية وتفاجأ أن أحد أهم الاطعمة التي تقوي الرغبة الجنسية هو الزعفران.
5.الشوكولا قد تفتح رغبتك: لا تؤثر الشوكولا بشكل مباشر بالهرمونات الجنسية ولكنها تطلق السيرتونين وغير ذلك من هرمونات المزاج الجيد التي تساعد في استرخاء المرأة والتخفيف من الضغط النفسي. ولكن انتبهي من الكمية التي تأخذينها من الشوكولا لتجنب البدانة.