الكثير من الأشخاص وخصوصاً السيدات، لديهم صعوبة في إزالة الوزن. إن الوزن يزيد بسرعة خصوصاً بعد تناول الأكل الزائد لبضعة أيام.
تشير بعض الدراسات أن قلة الحركة وشرب الماء تساهم في زيادة الوزن. إليكم بعض المأكولات التي تساعد في خسارة بعض الشحوم.
 

اللبن الزبادي
يحتوي على كمية مهمة من البروتين والسوائل، ويساهم في تأخير عملية الهضم.
 
الكينوا «Quinoa»
الكينوا هو نوع من الحبوب الكاملة  التي تحتوي على 8 غرامات من البروتين و 5 غرامات من الألياف في كوب واحد مسلوق. كما تحتوي على كمية من الأغذية مثل Vit E، الحديد والزنك، والسيلينيوم. إنها سهلة الطهي نفس طريقة الأرز، مع إضافة الخضار ونوع من اللحوم وبعض التتبيلات للحصول على وجبة لذيذة وبشكل سريع.
 
بهار القرفة
تشير الدراسات إلى أن القرفة ممكن أن تساعد على تثبيت مستوى السكر في الدم، إضافة إلى استهلاكه في الأكل. ممكن استهلاكه أيضاً في المشروبات مثل القهوة ، الشاي أو اللبن.
 
الفلفل الحار
الفلفل الحار يحتوي على مادة الـ Casparcin. حسب الدراسات إن هذه المادة تزيد الحرق وتخفف من شهية تناول الطعام. وبالتالي تساهم في تخفيف الوزن.
 
الشاي الأخضر
يشير العديد من الدراسات الى أن الشاي الأخضر يساهم في تخفيف الوزن وحرق الدهون في المنطقة الوسطى من الجسم أي البطن. يحتوي الشاي الأخضر على مادة الـ  catechines التي  يمكن أن تؤثر على عملية حدّية الحرق. للحصول على أكبر قدر من الفائدة، فقد تحتاج إلى شرب الشاي الأخضر عدة مرات في اليوم (من المفضَّل أخذه ساخناً لأنه يستغرق وقتاً أطول للشراب). كما يحتوي على مواد مانعة للتأكسد .
 
الغريبفروت «Grapefruit»
يعتقد البعض أن  Grapefruit له خصائص سحرية في حرق الدهون ، فهو يساهم في الإحساس بالشبع مع الكمية المهمة من الألياف القابلة للذوبان  (Soluble Fiber) التي تستغرق وقتاً أطول للهضم. تناول ½ غريبفروت أو شرب كوب صغير من العصير قبل الوجبة ممكن أن يساهم في حدّية الجوع.
 
البطيخ
الأطعمة التي تحتوي على كمية من السوائل  تأخذ مساحة أكبر في القناة الهضمية مما يكفي الجسم من الطعام، ويترك مجالاً أقل للأطعمة الأخرى. يعتبر البطيخ مثالاً عظيماً،  فهو مصدر غني من الليكوبين المضاد  للأكسدة، المفيد للصحة ويضيف بعض الفيتامينات A و C. أيضاً معظم الخضار غنية بالألياف والسوائل ومنخفضة السعرات الحرارية. فتناولها يجب أن يكون حسب الرغبة.
 
الإجاص والتفاح
الإجاص والتفاح مرتفعة أيضاً في محتوى السوائل. يجب تناولها مع القشور للحصول على المزيد من الألياف الإضافية إلى طعامنا. يفضل أكل الفاكهة كاملة بدلاً من عصير الفاكهة ومضغ الثمار.
 
عائلة التوت والفراولة
مثل غيرها من الفواكه، التوت مرتفعة في السوائل والألياف، التي يمكن أن تشعرك بالشبع لفترة أطول، كما تحتوي على طعم حلو ولذيذ. يمكنك أن تأخذها كبدائل للحلويات والشوكولا لأنها تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية. كوب واحد من الفراولة يحتوي تقريباً على 50  كالوري.
 
الخضار النيئة
من أفضل الخيارات للوجبة السريعة. تساهم وتلبي الخضار النيئة في تخفيف الرغبة للنقرشة. إنها مليئة بالمياه ومنخفضة السعرات الحرارية، تساعدك على الشعور الكامل بالشبع. إن نصف كوب من الكراث المقطع يساوي تقريباً 8 كالوري، ممكن إضافة صلصة البندورة أو صلصة كوكتيل دايت لإضافة النكهة.
 
البيض
حسب الدراسات العلمية  تشير إلى أن تناول الأكل الغني بالبروتين سوف يضبط الشهية للأكل خلال النهار... بيضة واحدة تحتوي  فقط على 75  من السعرات الحرارية و7  غرامات من البروتين إلى جانب المغذيات الحيوية والضرورية.
 
القهوة
تزيد حدّية الحرق وممكن أن تساهم في تخفيف الوزن.
المزيد من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون ومنها: الشوان ، التبولة، الشوربة، السلطة، الخل، المكسرات، البوشار من دون زيت (محضر على الماكنة)، الحليب الدايت، السمك، أنواع الفاصوليا والفول.