الكثير من النساء ترفضن الخروج من المنزل بدون المكياج حتى وإن كن ذاهبات للبقالة. وعلى الرغم من أننا جميعاً نرغب في أن نبدو بأفضل حلة أينما ذهبنا، إلا أن النادي الرياضي يوقع الكثير من النساء في حيرة.

إلا أن هناك العديد من السلبيات لوضع المكياج في النادي الرياضي، فاطلعي عليها لتجنب هذا الأمر. سلبيات وضع الماكياج في الصالة الرياضية:

- يسد المسام 
التمارين الرياضية والتعرق يؤدي الى فتح المسام، لكن وضع المكياج يسبب تقرح البشرة لأنه يتغلغل في المسام ويسدها فيمنع البشرة من التنفس وبالتالي يسبب الكثير من المشاكل في البشرة، سواء أكانت حب الشباب أو البقع والبثور.

- تلطيخ الوجه
أحد الأسباب الرئيسية لعدم وضع المكياج الى صالة الالعاب الرياضية هو أنه قد يكون مضيعة للوقت والمال، لأن التعرق خلال التمرين سيؤدي إلى تلطخ الماكياج وسيلانه، مهما كانت المنتجات المستخدمة فاخرة وثمينة.

- يسبب المزيد من التعرق
وضع الماكياج الى صالة الألعاب الرياضية يجعل البشرة أكثر سخونة وحرارة، ولذلك يفضل تجنب وضع أي شيء على الوجه، تماماً كفصل الصيف عندما ترتفع الحرارة وتجعل الماكياج عبئاً إضافيا على البشرة.

مناشف متسخة
المنشفة التي تكون بحوزة الرياضي دائماً هدفها مسح العرق عن الوجه والجسم خلال التمارين، لكن وضع الماكياج سيؤدي الى اتساخها بالألوان مما يجعل المظهر العام غير لائق أو محبب بشكل عام.

سيلان الكحل
تجنبي وضع ماكياج العين الى صالة الألعاب الرياضية لأنها الكحل والماسكارا وغيرها ستسيل بسبب الحرارة، والاستعاضة عنها بخافي للعيوب تحت العينين والقليل من كريم الأساس.