التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، من أصعب التحديات التي تواجهك عندما تتبع حمية غذائية، فدهون البطن من الأشياء التي يصعب التخلص منها سريعا، مما يجعلك في حاجة لنظام غذائي ورياضي خاص لملاحظة الفرق.
 
مبدئيا، عليك معرفة العادات السيئة التي تمنحك البطن البارز، فكبر هذه المنطقة يرجع لعدة أسباب وهي: قلة الحركة، وابتلاع الهواء أثناء تناول الطعام والمشروبات بخلاف عدم هضم الطعام بشكل جيد، كما أن شرب المشروبات الغازية بشكل مبالغ فيه، والنوم مباشرة بعد تناول الطعام من الأمور الضارة التي تسبب الكرش، أيضا تناول الأطعمة السريعة التي تكون مشبعة بالدهون الثلاثية مع الإكثار في أكل السكريات والنشويات.
تخلص من البطن بالمشي، أثبتت الدراسات العلمية أن رياضة المشي من أفضل الطرق التي تخلصك من منطقة البطن وبصورة طبيعية، دون الحاجة إلى إنفاق الأموال الطائلة علي حبوب التخسيس التي في الأغلب تكون ضارة دون تأثير حقيقي على حجم البطن.
 
تجنب تناول السكريات، تناول السكريات من الأمور الهامة جدا لتنشيط الذهن ومنحك الطاقة، ولكن المبالغة في التناول تؤدي لنتيجة عكسية، فهي تعمل على تكوين الدهون غير المرغوبة في منطقة البطن.
والسكريات لا تقتصر فقط على الحلوى، فالأطعمة الجاهزة السريعة تحتوي على نسبة عالية من السكريات، وأيضا المشروبات الغازية وبعض أنواع الفواكه تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل "المانجو- العنب- التين- البلح" يصعب حرقها.
 
النوم الحل السحري للتخلص من البطن، كثيرا ما نسمع عن أهمية النوم بالنسبة لصحة الفرد، ولكن هل تعلم أن أخذ القسط المناسب من النوم أيضا يساعد على التخلص من بروز البطن؟ فالدراسات أكدت وجود علاقة بين النوم الجيد وبين تكون الدهون في منطقة البطن.
 
ممارسة التمارين الرياضية لإذابة دهون البطن، ممارسة الرياضة جنبا إلى جنب مع إتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان قليلة الدسم، واللحوم الخالية من الدهون، من أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن