إذا كنتم تعانون من الضعف الجنسي، فأنتم غير مضطرّين للجوء إلى المنتجات الكيميائيّة للحصول على النشاط والقوّة، فثمّة بدائل طبيعيّة في إمكانكم اللجوء إليها وهي العصائر الطبيعيّة التي تعطي مفعولاً متفاوتاً لكنها على الأقل لن تكون ذات أضرار جانبية مؤذية كالمنتجات والأدوية الكميائيّة. وإليكم في التالي أشهر أنواع المشروبات الطبيعيّة وأكثرها إفادة وفاعليّة لعلاج ضعفك الجنسي.

 

– مشروب الحلبة الساخن الذي يحتوي على زيت غني بالفيتامين أ ومواد أخرى تعمل كمنشطات جنسيّة مثل الترايميثيلامين. وقد أثبت أن لهذه المادة نفس مفعول الهرمونات الجنسيّة في التجارب العلميّة، لذلك ينصح بها.

– يساعد عصير الرمّان على علاج العجز الجنسي عند الرجال كما أنه يقي من أمراض القلب والسرطان، وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد في دفق الدم في الأعضاء الذكريّة‏. ويحتوي عصيرالرمّان أيضًا على المركّبات الفينولية المضادة لعمليّات التصلب والتي تزيد عملية تنشيط الدم في الجسم كله.

 

– يزيد عصير القرع العسلي من مستوى الهرمونات الجنسيّة مثل التستوستيرون.

 

– يستحث عصير البرنوف الطازج ويحفز القوة الجنسية لدى الرجل، ولكنه مؤذٍ لما يعقبه من رد فعل يتمثل في الهبوط العصبي، لذلك ينصح استخدامه بكميّات قليلة.

 

– يزيد عصير جوز الهند من القوة الجنسيّة لدى الرجل، ويزيد من حجم إفرازات السائل المنوي بصورة ملحوظة. والمقصود هنا الثمرة الداخلية لجوز الهند وليس المبشور المتداول في السوق، ويكفي ثمرة واحدة للحصول على النتيجة المطلوبة.

 

– شرب فنجان من الزنجبيل الساخن يزيد من القوة الجنسيّة عند الجماع وخصوصًا بعد نصف ساعة من تناوله، كما أنه يستخدم في الكثير من الوصفات الطبيّة إذ يحتوي على مواد غروية ونشوية طاردة للغازات في حالات الانتفاخ ومفيدة في حالات عسر الهضم.

 

– عصير الجزر غني جداً بالفيتامين أ الذي يزيد من خصوبة الخلايا التناسليّة الموجودة في المني، كما يزيد من خصوبة الخلايا التناسليّة في المبيض، ومن مقاومة الجسم عامة. وبالتالي إن نقص الفيتامين أ يسبّب جفاف الخلايا التناسلية الذكرية والأنثوية.

 

– يرفع الكرفس اللذة الجنسيّة عند الرجال والنساء ولكن يمنع على المرضعة تناوله لأنه يقلل اللبن. توضع أوراق الكرفس في الخلاط ثم تصفّى ويؤخذ منه ملعقة مرتين أو ثلاث مرات يوميّاً.

 

– اليانسون هو مشروب صحّي يوصى باستخدامه بدلاً من الشاي، ولا يشرب إلا وهو ساخن. يساعد اليانسون على تنشيط الخلايا الدمويّة في الأعضاء التناسليّة كما يزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجل.

 

– يقوّي عصير الأناناس النواحي الجنسيّة وينشط الأعصاب ويقوّي عملية الانتصاب، لذلك ينصح بشربه من يوم لآخر لمن يعانون من فتور في الجماع.