هل كنت تعلمين أن هناك سلسلة من الفيتامينات والمعادن التي تعزّز الرغبة الجنسية؟ لا داعي إذاً للّجوء إلى تناول الأدوية التي تساعد على تقوية الشهوة الجنسية إنّما يمكن الإكتفاء بتناول بعض الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تشعل الرغبة بالجنس. إطّلعي عليها في ما يلي:

 
- الفيتامين A: فيتامين A ضرورية وأساسية للصحة والمتعة الجنسية لدى المرأة والرجل على حدّ سواء. فهي تقوّي عملية التبويض عند النساء وتساهم في عملية ترطيب المهبل. كما أنها تعزز نسبة إنتاج الحيوانات المنيوية لدى الرجل. يمكنك أن تجدي هذه الفيتامين في المأكولات التالية: المشمش الطازج أو المجفف، والكرنب، الشمام، الجزر، الفلفل الحر، الكرنب، الجريب فروت، الخس، المانجو، السبانخ، البطاطا الحلوة، الطماطم، والبطيخ.
 
 
- الفيتامين B: تتمتّع هذه الفيتامين بالقدرة على تعزيز الرغبة والشهوة الجنسية لدى الرجل والمرأة. لذلك ننصح كل ثنائي يعاني من مشكلة البرود الجنسي من أن يتناول المأكولات الغنية بالفيتامين B التالية: البيض، اللحوم، القمح والخضار.
 
 
- الفيتامين E: تتمتّع الفيتامين E بقدرة كبيرة على تعزيز الرغبة الجنسية وتحسين القدرة على ممارسة العلاقة الحميمية. فهي تنشّط الدورة الدموية في الجسم ممّا يزيد من نسبة إنتاج الهرمونات المسؤولة عن الرغبة الجنسية في الجسم. هذه الفيتامين موجودة في المأكولات التالية: المكسرات، الزيوت، الخضار، بذور الكتان وغيرها.
 
 
- المغنيسيوم: يساعد المغنيسيوم الجسم على الإسترخاء كما أنه يساهم في انتاج الهرمونات الجنسية. لذلك سيساعدك هذا المعدن على تقوية الرغبة الجنسية وتحسين الأداء الجنسي. المنغيسيوم موجود في المأكولات التالية: البيض، الفطر، الأرز، السمك، الدجاج وغيرها
 
 
- الزنك: يساهم معدن الزنك في تعزيز مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم. في هذا السياق يساعد على إشعال الرغبة الجنسية لدى المرأة والرجل. أما المأكولات التي تحتوي على هذه المعادن فهي التالية: السلمون، بذور اليقطين، الشوكولا الداكن، الثوم، القمح، اللحوم وغيرها.