راحــــة الجســم مــن راحـة الـقدمــين
 
لكي تتمتعي بكل مقومات الجمال والصحة يجب ان تولي العناية لجسمك ولعقلك من خلال تدليك وما عليك سوى اختيار إما الطريقة السويدية المشهورة بقدرتها على المساعدة في تخفيف مشاكل معينة لمناطق خاصة، بحيث تناسب احتياجاتك الشخصية، او الطريقة التايلاندية التي تزيد المرونة وتخفف توتر العضلات والمفاصل من خلال التركيز على نقاط ضعف معينة، او طريقة الفعل المنعكس، والتي تعتمد على معتقدات آسيوية قديمة تفيد ان كل جزء من جسمك يمثله فعل منعكس في قدميك وهذا ما أكدته اختصاصية المساج التايلانديةسومجاي ميامينغ«. من منتجع البندر: ان مساج القدمين يحفز الأعضاء ويخلص الجسم من المواد السامة.

وفيما يلي الطريقة التايلاندية لمساج القدمين كما توضحها أخصائية المساج سومجاي

1.      مساج للحصول على استرخاء والقضاء على التوتر.
- نقطة السولار بليكزاس:
تقع تلك النقطة مباشرة أسفل الجزء الممتلئ اسفل الاصبع الكبير، ويعتبر الضغط على تلك النقطة فعالا جدا في مساعدتك على الشعور بالهدوء والاسترخاء.
- نقطة الغدد المجاورة للكلى:
تقع تلك الغدد مباشرة اعلى الكلى عند الوسط، ويعتبر الضغط على النقطة المرتبطة بها في القدم، فعالا جدا في التخلص من التوتر والقضاء عليه.

2.      لعلاج الصداع والآلام الحادة..
- الرأس:
تقع النقطة المرتبطة بالرأس اعلى الاصبع الكبير في القدم الكبير في القدم والضغط عليها فعال جدا في علاج الصداع.
- الرقبة:
تقع النقطة المرتبطة بالرقبة عند قاعدة الاصبع الكبير، ويؤدي الضغط عليها الى القضاء على آلام الرقبة والتخلص من توتر عضلاتها وتقلصها.
- اعلى العمود الفقري:
تبدأ تلك النقطة أسفل الإصبع الكبير من القدم بالعرض حتى الطرف الآخر اسفل الاصبع الصغير والضغط عليها يساعد في التخلص من تقلص عضلات العمود الفقري وتوترها.

3.     لإعادة الحيوية والطاقة..
- لتنشيط تدفق الطاقة ومسارها في الجسم،تنشر تلك النقاط عبر باطن القدم كله، لذا يفضل الضغط على جميع الاجزاء من الكعب وحتى الاصبع الاكبر، ثم مرة اخرى من الكعب وحتى الإصبع التالي وهكذا..

4.     لتوازن هرمونات الجسم..
- الغدة النخامية:
تقع النقطة المرتبطة بالغدة النخامية في وسط الاصبع الكبير بالضبط، ويؤدي الضغط عليها وتدليكها الى تنشيط الغدة النخامية التي تسيطر على مستوى الهرمونات الأنثوية في الجسم.
- المبايض:
تقع النقطة المرتبطة بالمبايض في الجانب الخارجي من القدم بين طرف عظمة الكاحل وظهر الكعب، ويؤدي الضغط على تلك الى اعادة توازن المبايض وكفاءة ادائها لوظائفها.
- الرحم:
تقع النقطة المرتبطة بالرحم في الجانب الداخلي من القدم بين طرف عظمة الكاحل وظهر الكعب، ويؤدي الضغط على تلك النقطة الى اعادة التوازن للرحم وكفاءة ادائه لوظائفه.

5.     لتقوية جهاز المناعة..
الجهاز اللمفاوي:
تنتشر النقطة المرتبطة بالجهاز اللمفاوي في مختلف انحاء القدم، لذا يفضل الضغط على جميع اجزاء القدم من اعلى الاصابع وحتى الكاحل لتنشيط الجهاز اللمفاوي وبالتالي تقوية الاجهزة المناعية للجسم