قد تكون الغدة الدرقية واحدة من الأمور الغير معروفة عند الكثير من الاشخاص. وبتعريف بسيط للغدة الدرقية فهي غدة كبيرة الحجم تأخذ شكل الفراشه في مقدمة العنق وتفرز هرمونات تتحكم فى سرعه الايض وبالتالى تتحكم فى طاقه الجسم. الا ان هذه الغدة تكون معرضة في كثير من الاحيان الى اختلال في التوازن ما يؤدي الى التسريع أو الابطاء في عملية الايض ما سيؤدي الى الكثير من الأعراض. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أعراض نقص هرمون الغدة الدرقية.

أعراض نقص هرمون الغدة الدرقية 

هناك الكثير من الاعراض التي تشير الى وجود نقص في هرمون الغدة الدرقية لعل أبرزها وجود زيادة او نقصان في الوزن مع حدوث تغيرات غير مبررة فى وزن المريض إضافة الى وجود تورم في الرقبة مكان الغدة الدرقية وبالتالي فان هذا الأمر هو دليل مرئياً يمكنك رؤيته بالعين المجردة الا انه يجب الانتباه الى ان هذا الانتفاخ قد يكون نتيجة أمور عديدة أخرى قد لا يكون لها اي ارتباط بالغدة.

ومن اعراض نقص هرمون الغدة الدرقية ايضاً وجود تغير في معدل ضربات القلب وهذا الأمر يكون نتيجة وجود نقص في افرازات الغدة ما يؤدي الى تراجع معدل ضربات القلب وفي المقابل، فان اي زيادة في افراز الغدة الدرقية يؤدي الى زيادة معدلات ضربات القلب مع ما يرافق ذلك من ارتفاع في ضغط الدم وارتفاع فى صوت الدقات. هذا الأمر يؤدي الى تراجع في النشاط والحالة النفسية وبالتالي فان نقص افراز الغدة الدرقية يؤدي الى شعور الشخص بالكسل والخمول والشعور بالاكتئاب.

ومن اعراض نقص هرمون الغدة الدرقية هو التساقط المستمر للشعر، إضافة الى شعور المريض الدائم بالبروده الشديده او الشعور بالحر وعدم احتمال الحرارة.