يُعرف عن زيت الزيتون أهميته البالغة في حماية الجسم من الأمراض، وخصوصاً أمراض القلب والشرايين. لكن هل تعرفين فوائد الزيتون الأسود؟
اختصاصية التغذية من عيادة Diet of the Town، تطلعك في السطور الآتية على فوائد الزيتون الأسود الخارقة:

فوائد الزيتون الأسود لصحة العيون

يحتوي الزيتون الأسود على نسبة مرتفعة من فيتامين أA ، وهو من الفيتامينات المفيدة لصحة العيون، وبذلك يساعد تناول الزيتون الأسود على تقوية النظر، وتحسين الرؤية في الأماكن المظلمة.


فوائد الزيتون الأسود لصحة البشرة والشعر

يحتوي الزيتون الأسود على نسب مرتفعة من الأحماض الدهنية الصحية، التي تساهم في ترطيب البشرة والشعر، وحمايتهما من الجفاف. فتألقي بشعر لامع وبشرة خالية من التجاعيد بمجرد تناول بضع حبات من الزيتون الأسود في اليوم.


فوائد الزيتون الأسود لعمل الجهاز الهضمي

يعتبر الزيتون الأسود مفيداً جداً للجهاز الهضمي، فالألياف الغذائية التي يحتويها تلعب دوراً مهمّاً في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، وتقليل فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات.

فوائد الزيتون الأسود في تسكين الآلام

يمتاز الزيتون الأسود باحتوائه على مادة مسكنة للآلام، واستناداً إلى أبحاث علمية مختلفة، ذكرت أن فعاليتها تعادل تأثير نوع من الدواء المستخدم في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي!


فوائد الزيتون الأسود في حماية القلب

الزيتون الأسود له أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، نسبةً لاحتوائه على دهون أحادية غير مشبعة، تساعد على خفض نسبة الكولسترول الضارّ في الدم.


نصيحة اختصاصية: تناولي كمية معتدلة (5 حبات) من الزيتون الأسود في اليوم؛ للحصول على فوائده، وتجنّب زيادة الوزن.