ابتكر أخصائي جراحة الأوعية الدموية ديفيد جرينر من مركز NYC الطبي بمدينة نيويورك طريقة جديدة لإصلاح دوالي الأوردة  المُنتفخة دون التسبب بأَي نُدوب وجُروح بعد العملية.

وقال جرينر أن الطريقة الجديدة والتي أطلق عليها اسم No Knife تستخدم إبرةً فقط وأصغر بكثير من سابقتها، وتحتوي على ألياف ليزر رفيعة جداً وتعمل على تصليح الأوردة  لتُصبح رفيعة للغاية وغير مرئية.

وتعتمد الجِراحة المُعتادة لدوالي الأوردة على شق الوريد بمشرط وغمد إبرة كبيرة تُمرر قَسطرة الليزر في الوعاء الدموي لتترك بعدها ندوبا صغيرة، وخاصة على البشرة الداكنة.

وأوضح جرينر إن الأشخاص الذي لديهم الكثير من التضخم الوريدي يظهر بعد إجرائهم العملية الكثير من الشقوق الصغيرة والتشوهات والتي تحتاج لعمليات تجميلية لإزالتها.

وبين في حديثه لوسائل إعلامية أمريكية أن الإبرة المستخدمة في ابتكاره يَختلف حجمها اختلافا صارخاً عن حجم الإبرة المستخدمة في الطرق المعروفة، كما بطريقته نتائج الندب صفر، بغض النظر عن لون البشرة وكثافة الأوردة.

ودوالي الأوردة هي عملية تضخم في الأوردة القريبة من سطح الجلد،قد تحدث في أي منطقة من أوردة الجسم لكنها أكثر انتشاراً وتأثيراً على أوردة الساق والقدم.