انسداد الأنف حالة مزعجة يمرّ بها الأشخاص ومن الضروري أن يتخلصوا منها على الفور. وإذا كنتم لا تريدون استخدام القطرات او الادوية الخاصة بهذه الحالة، يمكن ان تعتمدوا على بعض الطرق الطبيعية والسهلة التي نعرّفكم عليها!

علاج انسداد الأنف بالثوم

للحد من انسداد الأنف المزعج يمكنكم اللجوء الى الثوم الذي يحمل عدة خصائص مضادة للفيروسات والفطريات ويحمي الجهاز التنفسي. يمكن فقط غلي فصوص الثوم في الماء مع القليل من الكركم وتناول هذا المشروب يومياً لإزالة الاحتقان. 

علاج انسداد الأنف بخل التفاح

لعلاج انسداد الأنف بطريقة منزلية سهلة يمكن تجربة خل التفاح الذي يساهم في تخفيف المخاط وهو غني بالمواد المغذية وجيّد للصحة. يكفي خلط ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة واحدة من العسل في كوب من الماء وشربه من مرتين الى ثلاث مرات في اليوم.

البخار هو الحل الأمثل لعلاج انسداد الأنف

استنشاق البخار هو من العلاجات المنزلية المعتمدة في علاج احتقان الأنف ويمكن القيام بذلك من مرتين الى ثلاث خلال اليوم. يوضع الرأس فوق البخار ويغطى بمنفشفة من أجل استنشاقه جيداً. يمكنكم إضافة بعض قطرات الزيت الطبيعي برائحة النعناع مثلاً الى الماء.

شاي الأعشاب لعلاج انسداد الأف 

يساعد شاي الأعشاب في شفاء الكثير من الحالات المرضية التي تزعج الأشخاص ومن بينها انسداد الأنف والجيوب الأنفية. يجب شرب كوبين من الشاي الساخن عدة مرات في اليوم لفتح ممرات الأنف. 

الفلفل الأسود علاج فعال لانسداد الأنف

يفيد الفلفل الأسود في تخفيف انسداد الأنف لأنه عند شمه يتسبب بالعطاس. أما الطريقة التي يمكن الاستفادة منها فهي تغميس الفلفل الأسود مع زيت السمسم واستنشاقه عبر وضعه تحت الأنف.

نلفت إنتباهكم الى ضرورة إستشارة طبيب مختصّ في حال إستمرّ إنسداد الانف لفترة أو إذا كان يسبّب لكم الازعاج الشديد، او هناك اعراض اخرى ترافقه.
انسداد الأنف حالة مزعجة يمرّ بها الأشخاص ومن الضروري أن يتخلصوا منها على الفور. وإذا كنتم لا تريدون استخدام القطرات او الادوية الخاصة بهذه الحالة، يمكن ان تعتمدوا على بعض الطرق الطبيعية والسهلة التي نعرّفكم عليها! علاج انسداد الأنف بالثوم للحد من انسداد الأنف المزعج يمكنكم اللجوء الى الثوم الذي يحمل عدة خصائص مضادة للفيروسات والفطريات ويحمي الجهاز التنفسي. يمكن فقط غلي فصوص الثوم في الماء مع القليل من الكركم وتناول هذا المشروب يومياً لإزالة الاحتقان. علاج انسداد الأنف بخل التفاح لعلاج انسداد الأنف بطريقة منزلية سهلة يمكن تجربة خل التفاح الذي يساهم في تخفيف المخاط وهو غني بالمواد المغذية وجيّد للصحة. يكفي خلط ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة واحدة من العسل في كوب من الماء وشربه من مرتين الى ثلاث مرات في اليوم. البخار هو الحل الأمثل لعلاج انسداد الأنف استنشاق البخار هو من العلاجات المنزلية المعتمدة في علاج احتقان الأنف ويمكن القيام بذلك من مرتين الى ثلاث خلال اليوم. يوضع الرأس فوق البخار ويغطى بمنفشفة من أجل استنشاقه جيداً. يمكنكم إضافة بعض قطرات الزيت الطبيعي برائحة النعناع مثلاً الى الماء. شاي الأعشاب لعلاج انسداد الأف يساعد شاي الأعشاب في شفاء الكثير من الحالات المرضية التي تزعج الأشخاص ومن بينها انسداد الأنف والجيوب الأنفية. يجب شرب كوبين من الشاي الساخن عدة مرات في اليوم لفتح ممرات الأنف. الفلفل الأسود علاج فعال لانسداد الأنف يفيد الفلفل الأسود في تخفيف انسداد الأنف لأنه عند شمه يتسبب بالعطاس. أما الطريقة التي يمكن الاستفادة منها فهي تغميس الفلفل الأسود مع زيت السمسم واستنشاقه عبر وضعه تحت الأنف. نلفت إنتباهكم الى ضرورة إستشارة طبيب مختصّ في حال إستمرّ إنسداد الانف لفترة أو إذا كان يسبّب لكم الازعاج الشديد، او هناك اعراض اخرى ترافقه.