عدّ البيض من العناصر الغذائية الأساسية في كل الأنظمة الغذائية، حتى الحميات الغذائية، وهذا يعود إلى إحتوائه على الكثير من البروتينات التي تساهم في مد الجسم بالطاقة والغذاء اللذين يحتاجهما. وفي هذا الموضوع من صحتي، يمكنكم الإطلاع على كيفية توزيع نسبة البروتين في البيض وما هي أبرز فوائده على الصحة. 

نسبة البروتين في البيض

المعلومة الغذائية الاساسية التي نقدّمها لكم أنّ في كلّ 100غرام من البيض هناك 12.6 غرام من البروتين أي أنّ النسبة هي 12.6٪، لكن الأهم أنّ هذه النسبة من البروتين في البيض توفّر للجسم 26٪ من احتياجاته من البروتين يومياً. 

وتتركّز البروتينات في البياض، لذا يعتبر أكثر أهمية من صفاره. والفرق بين بروتين البياض وبروتين الصفار أن الأول يعتبر مصدراً للغذاء والصحة والطاقة، في حين أن الثاني هو من البروتينات الدهنية التي تزيد الدهون في الجسم. 

ما هي فوائد البروتينات في البيض؟ 

- من أبرز فوائد البروتينات في البيض أنها تساعد في نقل الكالسيوم المغذي للعظام إلى مختلف الأعضاء الحيوية في الجسم، ما يساهم بالتالي في حصولكم على الغذاء السليم والصحي. 

- أيضاً من ابرز فوائد البروتينات في البيض أنه تحمي الجسم من الفيروسات والميكروبات، إذ إن البيض غني بمضادات الأكسدة التي تزيد من حسن مناعة الجسم تجاه بعض الأمور المضرة به. 

- كما أن بروتين كونالبومين المتوافر بكثرة في البيض يساهم في تعزيز مناعة الجسم، ويعمل على تحسين صحتكم من خلال محاربة الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تطال الصحة. 

- هذا بالإضافة إلى أن البروتين الذي يحويه البيض يعتبر من أبرز العناصر التي يحتاجها الشخص الرياضي الذي يمارس الرياضة باستمرار حيث يحتاج إلى الطاقة الضرورية لجسمه، لذا ينصح بإدراجه في النظام الغذائي المخصص لهؤلاء الأشخاص.