تعد الفئة الخامسة مايسترو أحدث ابداعات BMW التي تأتي بصورة محدودة في السوق الياباني. ويبدو أن الشركة الألمانية تسعي لتصنيع اصدارات نادرة من سياراتها الشائعة في اليابان ، وأحدث هذه النسخ الخاصة ترتبط بالفئة الخامسة التي تأتي في أفضل صورها من حيث الأناقة مع صادمين M رياضيين في الأمام والخلف.
وقد أطلقت الشركة علي هذه النسخة الخاصة اسم مايسترو ، وتأتي بطلاء أسود ياقوتي يشبه الحفلات الموسيقية التي يقودها المايسترو ببدلته السوداء الأنيقة. كما تأتي السيارة باضاءة LED متطورة تتناقض مع طلاء السيارة الأسود ، أما الجزء الداخلي في السيارة ، فيأتي مزيناً بخامات يدوية الصنع وتجهيزات خاصة بعلامة BMW Individual تذكرنا بالآلات الموسيقية .
كما تأتي السيارة بفرش جلدي أمارو بني للمقاعد بوحي توسكان الايطالية وبما يجعل السيارة أشبه في الداخل بقاعة موسيقي مع بعض اللمسات الخشبية في الداخل تعطي شعور أكثر راحة. وبالطبع هذا الوحي الموسيقي في السيارة لا يمكن أن يمر دون حصولها علي نظام صوتي عالي الجودة هارمان كاردون بقوة 600 واط مع تزوده بـ 16 سماعة .
ومن المقرر تصنيع 99 نسخة فقط من هذا الموديل من أجل تكريم ذكري تأسيس الشركة البافارية التي أسست منذ 99 عام. وتأتي السيارة بمحرك سعة 2 لتر تيربو ديزل بقوة 181 حصان ، فيما سيبدأ سعرها في اليابان من 66.775 دولار.