السيارات – حان الوقت لتحديث سيارة مرسيدس GL التي حصلت علي تحديثاتها الجديدة سواء داخل أو خارج السيارة ، كما حصلت علي اسم جديد هو GLS لتؤكد أنها تمثل دور S-Class بين فئة السيارات متعددة الاستخدامات. ويتبع التحديث الذي حصلت عليه السيارة ما جري في موديل GLE الذي قدم في بداية العام الجاري.
ورغم أن السيارة تحمل اسم جديد ولكنها لم تختلف كثيراً من حيث التصميم الخارجي عن موديل GL السابق ، ولكنها حصلت علي شبكة تهوية جديدة مع نجمة ثلاثية أكثر بروزاً قادت لاعادة تصميم المصابيح الأمامية بجانب توفير صادم جديد للسيارة ، فيما حصلت في الخلف علي مصابيح خلفية بتصميم جديد وصادم خلفي مطور ، فيما يتوفر للسيارة ألوان جديدة وعجلات ألومنيوم بتصميم مختلف تكمل باقة التصميم الجديدة.
وتستوعب السيارة في الداخل قرابة 7 أشخاص ، فيما يبدو التغيير الأهم في الجزء الداخلي من السيارة في الكونسول المركزي الجديد الذي يتخلي عن شاشة النظام الترفيهي المدمجة لشاشة أخري مستقلة بجانب شاشة مثل التابلت يمكن التحكم فيها عبر شاشة تعمل باللمس بين المقاعد. كما يوجد كذلك عجلة قيادة جديدة متعددة الوظائف وعدادات مطورة وخيارات تطعيمات جديدة مثل باقة جلد نابا الحصرية.
أما التغييرات التي حصلت عليها السيارة في المحركات ، فتشمل تقديم نسخة GLS550 4MATIC التي تعرف باسم GLS500 في أوروبا وتحمل محرك V8 بشاحنين توربينيين بقوة 449 حصان وبزيادة بواقع 20 حصان عن السابق ، أما الاصدار الأعلي GLS 63 AMG ، فيأتي بمحرك V8 تزيد قوته الحصانية بواقع 27 حصان عن السابق بواقع 577 حصان . أما أمريكا الشمالية فحصلت علي نسخة GLS 450 التي تأتي بقوة 362 حصان تنبع من محركها V6 سعة 3 لتر بشاحن توربيني بجانب نسخة GLS350d 4MATIC التي تأتي بقوة 255 حصان تستخرج من محركها V6 الديزل.
وباستثناء نسخة السيارة GLS 63 AMG ، التي تأتي بمحرك V8 وبناقل حركة AMG SPEEDSHIFT PLUS 7G-TRONIC ، فإن كل الموديلات تتميز بناقل حركة أوتوماتيك 9G-TRONIC من 9 سرعات بصورة قياسية . ومن المقرر الكشف عن GLS موديل 2017 خلال الدورة المقبلة من معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات ، فيما سيتم تسليم النماذج الأولي من السيارة للعملاء في الولايات المتحدة في نهاية مارس 2016.