كشفت فولكس فاجن عن نسخة باسات الأمريكية المحسنة التي لا تزال تبدو مطابقة للنسخة الصينية من السيارة ، وليس هذا هو الوقت الأفضل لباسات بعد فضيحة الانبعاثات التي تعرضت لها الشركة الألمانية بعد اكتشاف قيامها بالغش في اختبارات EPA . ورغم أن فولكس فاجن وعدت الجمهور الأمريكي بتحسينات بارزة في السيارة ، ولكن هذا أمر لن يجده المستهلكون بسهولة سوي في بعض التحديثات التقنية والتجهيزات.
وتحمل السيارة واجهة أمامية أكثر تطوراً مع غطاء محرك جديد وصادمين جديدين وشبكة تهوية وأجزاء جانبية أمامية جديدة مع مصابيح أمامية أرفع مع صادم خلفي مطور وباب حقيبة خلفي محسن بجانب مصابيح أمامية وخلفية LED اختيارية . والجيد بخصوص السيارة أنها ستأتي لأول مرة في الولايات المتحدة بباقة R-Line الرياضية الاختيارية التي تشمل تحديثات في الصادم الأمامي مع تطعميات سوداء وعتبات جانبية ومشتت خلفي وعجلات ألومنيوم قياس 19 بوصة وإطارات قياس 23540 ZR .
كما تأتي السيارة في الداخل بعجلة قيادة جديدة ولمسات كرومية وبيانو سوداء ، فيما تحمل السيارة أحدث أجيال النظام الترفيهي MIB II مع مشغل آبل كار بلاي وآندرويد أوتو و MirrorLink بحجمين من الشاشات مع نظام للتحكم عبر الاشارات . ويمكن الحصول علي السيارة بمقاعد خلفية بخاصية التسخين وخاصية Easy-Open keyless لفتح باب الحقيبة الخلفية بتحريك القدم أسفل الصادم الخلفي مع مزايا أمان عديدة تشمل نظام التحكم المتكيف في السرعة والتحذير من التصادم الأمامي ومكابح الطواريء الآلية. كما تأتي السيارة بكاميرا للرؤية الخلفية ونظام مكابح أوتوماتيك للكبح قبل التصادم .
ولا توجد تغييرات في منظومة الدفع ، فتستمر السيارة في الظهور بمحرك 1.8 لتر بشاحن توربيني ومحرك VR6 سعة 3.6 لتر بقوة 280 حصان ومحرك ديزل TDI سعة 2 لتر . وسيبدأ سعر السيارة من 22.440 دولار وهو نفس سعر الموديل السابق من باسات.