بين فييستا ، وB-MAX وفوكاس ، فإن قائمة موديلات فورد الصغيرة في بريطانيا تستعد للحصول علي المزيد من التحديثات لعام 2016. وستنضم فييستا وB-MAX لموديل كا الأصغر مع توفر موديلات Black و White وباقي الاصدارات اللونية الأخري للسيارة في 2016 ، فيما سيقدم موديل فوكاس Zetec S Red و Black للموزعين في بريطانيا في وقت قريب.
وستأتي فوكاس Zetec S الجديدة بحلة خارجية حمراء رايس مع سقف أسود اللون ومرايا سوداء وشبكة تهوية سوداء اللون ، فيما يمكن أن تأتي السيارة بحلة خارجية سوداء مع سقف أحمر رايس ولمسات حمراء أخري علي المرايا الجانبية وشبكة التهوية. أما في الداخل ، فستأتي السيارة بلمسات سوداء وعجلة قيادة رياضية بالجلد الأسود وذراع نقل حركة بتطريز أحمر اللون وذراع مكابح طواريء بلمسات جلدية سوداء وفرش أرضية أسود ومقاعد رياضية سوداء Charcoal مع تطريز أحمر مختلف.
وتحمل السيارة عجلات سوداء ألومنيوم قياس 18 بوصة مع تعليق معدل يجعل أداء السيارة أكثر رياضية وأصلب بواقع 10% ، فيما يمكن الحصول علي السيارة بمحرك ايكوبوست سعة 1.5 لتر بقوة 179 حصان ، أو بمحرك TDCi 150 سعة 2 لتر تيربوديزل . أما موديل فييستا Zetec Black و Zetec White فيتوفران بحلة خارجية بيضاء مجمدة أو سوداء ببرية مع سقف متناقض اللون وكذلك مرايا جانبية بنفس الأسوان . وتأتي السيارة بعجلات قياس 15 بوصة من الألومنيوم الأسود مع زجاج خلفي يوفر الخصوصية ومرايا أبواب قابلة للطي بصورة كهربائية. كما تحمل السيارة محرك ايكوبوست سعة 1 لتر بقوة 98 حصان أو محرك 1.25 لتر ديوراتيك بقوة 80 حصان. ويتوفر كلا الموديلين في هيئة 3 و 5 أبواب.
أما موديل B-MAX Zetec Color Edition ، فستبدأ مبيعاته في يناير 2016 بسعر 15.745 استرليني ، فيما ستصل هذه السيارة للموزعين في الربيع ، فيما سيمكن للمشترين الاختيار ما بين Zetec Red Edition و Zetec White Edition و Silver Edition . وستأتي السيارة بمحرك ايكوبوست سعة 1 لتر بقوة 137 حصان ومحرك 1.4 لتر بقوة 88 حصان ومحرك باور شيفت سعة 1.6 لتر بقوة 102 حصان.