قدمت جنرال موتورز محركها الديزل الجديد كلياً بشاحن توربيني Duramax لموديلي شيفروليه كولورادو 2016 وGMC كانيون 2016 ، وذلك بعد عام تقريباً من بدء مبيعات الجيل الجديد من الشاحنة الصغيرة في الولايات المتحدة. وبينما يتوفر هذا المحرك في أسواق أخري ، ولكنه يقدم للمرة الأولي في أمريكا الشمالية في كولورادو الجديدة وشقيقتها كانيون.
ويعرف هذا المحرك بأنه أنظف محرك شاحنات ديزل أنتج من قبل جنرال موتورز بفضل نظام EGR ، فيما يتصل بالمحرك ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات. ويولد هذا المحرك قوة 181 حصان وعزم دوران 500 نيوتن.متر ، بينما المحرك الموجود من البداية في كولورادو وكانيون سعة 2.5 لتر فيولد قوة 200 حصان والمحرك V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 305 حصان.
ولم تعلن جنرال موتورز بعد عن أرقام استهلاك الوقود الخاصة بهذا المحرك ، ولكنها قالت أن المحرك B20 الديزل قادر علي أن يقود فئته في استهلاك الوقود . ومن المقرر أن تقدم كولورادو الجديدة باصداري LT و Z71 وكانيون باصداري SLE و SLT بالمحركات الديزل الجديدة حصرياً في نسخ طاقم الركاب بالدفع الثنائي والرباعي وبسعر يزيد عن نسخة السيارتين بالمحرك V6 سعة 3.6 لتر بواقع 3.730 دولار.