تأهل منتخب هولندا لدور الـ 4 من نهائيات كأس العالم 2010 بفوزها الصعب على منتخب البرازيل بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت عصر اليوم الجمعة ضمن مباريات دور الثمانية والتي جرت على ملعب نيلسون مانديلا بمدينة بورت إيليزابيث بجنوب أفريقيا.

تقدم المنتخب البرازيلي بهدف السبق عن طريق روبينيو مع الدقيقة (10)، ليرد بعد ذلك الطواحين بهدفين عن طريق مدافع البرازيلي فليبو ميلو(53) بالخطا في مرماه، وبرأسية ويسلي شنايدر(68).
شهدت المباراة طرد البرازيلي فليبو ميلو مع الدقيقة (72).

قدم المنتخب البرازيلي شوطاً أول رائعاً تقدم من خلاله بهدف السبق بعد تمريرة رائعة من ميلو لروبينو مخترق الدفاع والذي يلعب الكرة بشكل مباشر لداخل المرمى الهولندي كهدف أول في المباراة بعد مرور عشر دقائق من البداية.

لم يكتفي المنتخب البرازيلي بهذا الهدف بل واصل الهجوم وكاد ان يسجل الهدف الثاني من تسديدة كاكا اللولبية لكن التألق الكبير للحارس مارتن أبطل مفعول التسديدة لينتهي الشوط الأول بتقدم السليساو بهدف روبينيو.

في الشوط الثاني انقلبت الطاولة وكانت الأفضلية للمنتخب الهولندي والذي عرف كيف يترجم أفضليته إلى أهداف رغم ان هدف التعادل جاء بطريق الخطأ من مدافع البرازيلي ميلو والذي حاول إبعاد كرة عرضية من شنايدر لكنه يدخلها مرماه كهدف تعادل لهولندا.

بعد ذلك ضرب المنتخب الهولندي ضربته القاضية بتسجيل شنايدر للهدف الثاني من كرة عرضية حولها برأسة مع الدقيقة (68).

وفي ماتبقى من وقت كانت هناك محاولات هجومية متبادلة لم تسفر عن شيء ليطلق الحكم الياباني يوشي نيشمورا صافرته معلناً خروج البرازيل من كأس العالم وتأهل هولندا لدور الأربعة، والتي تنتظر الفائز من لقاء الأورجواي وغانا.