قال المدير الفني لمنتخب الأرجنتين دييجو أرماندو مارادونا، إن المباراة التي سيخوضها راقصو التانجو أمام المكسيك الأحد المقبل في دور الـ16 لمونديال جنوب افريقيا، تعتبر حاسمة لأنها تعني "الفوز أو الموت".
وفي تصريحات صحفية من جنوب أفريقيا، أوضح مارادونا "سأدفع بأفضل لاعبي الأرجنتين أمام المكسيك لأنها تعني الفوز أو الموت، وهذه هي الحقيقة التي دفعتني لإراحة كل من قائد الفريق خابيير ماسكيرانو والمدافع جابرييل هاينزه وكارلوس تيفيز وجونزالو إيجواين خلال مباراة اليونان"، التي انتهت بفوز الأرجنتين 2-0.
وأضاف أن تشكيلة الفريق التي ستخوض مباراة اليوم، سيتم تحديدها وفقا لحالة اللاعبين.
وأوضح أن السبب وراء حماس الجماهير لمنتخب الأرجنتين هو الطريقة الهجومية التي يتبعها في اللعب، مبينا أن راقصي التانجو أثبتوا قوتهم منذ انطلاق مونديال جنوب أفريقيا.
وأعرب مارادونا عن أمله في أن تبدأ الفرق الكبرى في إثبات جدارتها خلال دور الستة عشر لمونديال جنوب أفريقيا، مضيفا أنهم سيواجهون المكسيك "بهدوء ولكن مع شيء من الاحترام لهذا المنتخب".
وقال إنه على الرغم من خسارة المكسيك أمام أوروجواي، إلا أن المنتخب المكسيكي "بات له هوية في اللعب مع مدربه خابيير أجيري الذي أعرفه جيدا وتحدثت معه كثيرا عندما كان في أتلتيكو مدريد، ".